إطلاق خدمة حجز المواعيد المسبقة لمراجعة المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة

دسمان نيوز – كشفت مديرة الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة د. رحاب الوطيان عن إطلاق خدمة حجز المواعيد المسبقة لمراجعة المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة (المستوصفات) في يوليو المقبل.

وقالت الوطيان لـ”الجريدة”، إن المراجع عقب الدخول على رابط موقع وزارة الصحة، سيتمكن من حجز موعد مراجعة مستوصف، وفيه “باركورد” يقدمه إلى موظف استقبال المركز الصحي.

وأشارت إلى أن هذه الخدمة ستدخل حيز التنفيذ قريبا في عيادات الممارس العام، والأمراض المزمنة والسكر، وستشمل جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية في البلاد.

وأكدت الوطيان أنه جار العمل والتنسيق الآن لإعادة افتتاح العيادات التخصصية في المراكز الصحية قريبا، لخدمة المرضى وتخفيف الضغط عن المستشفيات في العيادات التخصصية، ومن بينها عيادات الجلدية، والعيون، والأنف والأذن والحنجرة، والعظام وغيرها.

في مجال اخر، أصدر وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا قرارا إداريا بتشكيل لجنة للتحقيق في التجاوزات الإدارية بقطاع الخدمات التمريضية في منطقة الصباح الطبية التخصصية، وصرف بدلات بدون وجه حق لبعض أفراد الهيئة التمريضية بالمنطقة.

وأعلنت وزارة الصحة في بيان لها ان اللجنة التي يترأسها وكيل الوزارة المساعد للشؤون القانونية، تختص باقتراح الآلية اللازمة لتطوير الخدمات التمريضية بمستشفيات ومراكز منطقة الصباح الطبية التخصصية، لتلافي تلك التجاوزات مستقبلا.

من ناحية اخرى، فعل مستشفى الرازي ومركز شيخان الفارسي للعظام خدمة “الواتساب” لحجز مواعيد العيادات الخارجية.

وأعلن المستشفى في بيان له ان تفعيل هذه الخدمة جاء بناء على التعميم الوزاري رقم 68 الذي ينص على تشغيل العيادات الخارجية مع الالتزام بالاشتراطات الصحية، وتحقيق مبدأ التباعد الجسدي وتجنب الازدحام.

وأوضح أن هذه الخدمة ستبدأ من الأحد حتى الخميس من الثامنة صباحا حتى الواحدة ظهرا.

ودعا المرضى المترددين الى إرسال صورة البطاقة المدنية ورقم الملف واسم الطبيب المعالج ورقم الهاتف، أما المرضى الجدد فعليهم إرسال صورة البطاقة المدنية وصورة التحويل ورقم الهاتف.

من جانبه، فعل مستشفى ابن سينا الخدمة ذاتها لحجز المواعيد في جميع المراكز التابعة له، ومن بينها عيادات مركز البابطين للحروق وجراحات التجميل، ومركز البحر للعيون، ومركز حامد العيسى لزراعة الأعضاء في قسمي الجراحة والباطنية، ومركز الكويت للجراحات الإشعاعية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا