أمر تغييري لمستشار «مصفاة الزور» بـ 24.1 مليون دينار .. وتحميل المتسبب بالتأخير التكاليف المترتبة على تمديد العقد

دسمان نيوز – علمت «الأنباء» من مصادر نفطية مسؤولة ان الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك) قررت إصدار أمر تغييري بمبلغ إجمالي قدره 24.1 مليون دينار، وذلك للعقد الاستشاري الخاص بمشروع مصفاة الزور والموقع مع مجموعة اميك فوستر ويلر المحدودة.

وذكرت المصادر ان شركة «كيبك» قررت تحميل المتسبب بالتأخير التكاليف المترتبة على تمديد العقد مع مجموعة اميك فوستر ويلر، وذلك بناء على توصية الجهات الرقابية في الدولة، علما ان قيمة الأمر التغييري يعادل 16.27% من قيمة العقد الأصلي.

وتعد مصفاة الزور أكبر مصفاة لتصريف وتكرير النفط في العالم، ويقع موقع المصفاة في منطقة الزور على بعد 90 كيلومترا جنوب مدينة الكويت، وتعمل وفق المواصفات البيئية العالمية، وبطاقة تكريرية تقدر بنحو 615 ألف برميل يوميا من النفط الكويتي، وتم إعداد وتنفيذ تصميم المنشآت المتعلقة بالخدمات والمرافق المساندة، ووحدات التصنيع من قبل عدد من المرخصين العالميين في مجال التكرير.

وكان الرئيس التنفيذي بالوكالة في الشركة حاتم العوضي قال في رسالة داخلية للموظفين ان نسبة الإنجاز الكلي حتى نهاية مارس الماضي بلغت 95.5‎% في مشروع مصفاة الزور، وكذلك نسبة 96.3‎% في مشروع المرافق الدائمة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال، إضافة الى الانتهاء من التصاميم الهندسية الأولية لمشروع مجمع البتروكيماويات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا