9 معقمات لليدين قد تكون سامة

دسمان نيوز – نصحت الحكومة الأميركية المستهلكين بتجنب تسعة أنواع مختلفة من معقمات اليدين، وحذرت من أنها قد تكون سامة، في ظل ارتفاع وتيرة استخدامها منذ بدء جائحة كورونا.

وأصدرت إدارة الغذاء والدواء الأميركية FDA تحذيراً من استخدام تسعة مطهرات يدوية تصنعها شركة Eskbiochem ومقرها في المكسيك، بسبب احتمال وجود الميثانول، وهي مادة حذرت الإدارة بأنها “يمكن أن تكون سامة عندما تُمتص عن طريق الجلد أو تُبتلع”، كما أوردت صحيفة “ذا غارديان”.

وذكرت إدارة الغذاء والدواء الأميركية أنها اختبرت عينات، ووجدت أن بعضها يحتوي على نسب مختلفة من الميثانول، ولا يحتوي على الكحول الإيثيلي، المكون النموذجي.

وحذرت الإدارة من أن “الميثانول ليس مكوناً مقبولاً لمطهرات اليد، ويجب ألا يستخدم بسبب آثاره السامة”، مضيفة أن “التعرض الكبير للميثانول يمكن أن يؤدي إلى الغثيان، والقيء، والصداع، وعدم وضوح الرؤية، والعمى الدائم، والنوبات، والغيبوبة، والتلف الدائم للجهاز العصبي أو الوفاة”.

ودعت الوكالة المستهلكين الذين تعرضوا لمعقم اليدين المحتوي على الميثانول إلى البحث عن علاج فوري. في ذات الوقت أجرت الإدارة اتصالاً مع شركة Eskbiochem لتوصيها بإزالة منتجات المعقم اليدوي من السوق بسبب المخاطر المرتبطة بتسمم الميثانول.

وأوصت الإدارة المستهلكين بالتخلص من هذه المعقمات على الفور في حاويات النفايات الخطرة المناسبة، وتجنب سكبها في بالوعة الحمام أو المطبخ.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا