لا جديد بخصخصة البريد

دسمان نيوز – كشفت وكيلة وزارة المواصلات م. خلود الشهاب أن خصخصة القطاع البريدي في البلاد لا جديد بشأنها حتى الآن، مشيرة في الوقت ذاته الى ايقاف استقبال خدمة البريد الصادر في الوقت الحالي بسبب ايقاف خدمة الشحن من الخطوط الجوية الكويتية باستثناء شركة ناسا لخدمات الطيران تزامناً مع استئناف العمل في القطاعات الخدمية بالبريد والنقل وخدمات المشتركين امس الأول.

وقالت الشهاب في تصريح صحافي على هامش جولتها في بريد المطار وبريد اشبيلية صباح امس بمعية الوكيل المساعد منصور البدر، ان الجولة تأتي للاطلاع والاطمئنان على الاستعدادات بشكل تام وآمن بعد استئناف العمل بعد التعطيل الذي طال كافة جهات الدولة ضمن الاجراءات الاحترازية لمكافحة وباء فيروس كوفيد 19، مبينة ان الوزارة باشرت أعمالها منذ الاحد الماضي وفق اشتراطات مجلس الوزراء مع توفير جميع الاجراءات الاحترازية والتي تضم اغطية الوجه والمعقمات وفحص درجات الحرارة مع ضمان التباعد الاجتماعي.

استقبال المراجعين

وأوضحت الشهاب ان قطاع البريد دشن افتتاحه بارسال رسائل بريدية لكل من لديه رزم او طرود بريدية وبناء على هذه الرسائل النصية فقط سيتم استقبال المراجعين في مراكز البريد وبناء على ذلك تم تسليم خلال يومي الاحد والاثنين 90 رزمة وطردا بريديا، لافتة الى ان البريد كان يعمل خلال فترات الحظر منذ بدء اعماله في ابريل الماضي نحو اسبوع واستطاع تسليم كميات كبيرة من البريد لاصحابها ومستلميها.

وشددت الشهاب على ان كافة ادارات وقطاعات وزارة المواصلات قدمت خدماتها المختلفة خلال الفترة السابقة وحتى اليوم بكل تفان وتعاملت مع الازمة بمهنية عالية ومنها على سبيل المثال لا الحصر قطاع النقل الذي كان له دور بارز ولم يتوقف عن العمل مع الجهات المرتبطة بالعمل مثل مؤسسة الموانئ الكويتية وشركة ناقلات النفط وشركة نفط الكويت وكافة الجهات ذات الصِّلة وكانت الاجتماعات مستمرة مع GCC ومنظمة البحرية العالمية IMO وتطبيق الاشتراطات الخاصة بأزمة كوفيد 19 على كافة دول العالم بالنسبة للحركة البحرية، مشيرة الى ان الكويت بصفتها حاصلة على مقعد في منظمة IMO منذ نوفمبر الماضي ما أهلها للمشاركة في اتخاذ القرار بشأن الحركة البحرية عالمياً.

الأعمال الممتازة

وحول الاعمال الممتازة، اشارت الشهاب الى ان باب تظلمات الاعمال الممتازة سيتم افتتاحه الاسبوع المقبل لكل من يرغب بتقديم تظلم، موضحة ان قلة العدد جاءت بعد ان تم تطبيق اشتراطات ديوان الخدمة المدنية بهذا الشأن والتي تشترط نسبة محددة ممثلة بـ 30 في المئة للحضور والانصراف وهو ما ادى لخفض العدد.

من جهتها، قالت مديرة ادارة الحركة البريدية صديقة خاجه ان المكاتب البريدية تعمل بطاقة عمل لا تزيد على 30‎ في المئة من الموظفين في 86 مكتبا بريديا، مشيرة الى ان المراكز بدأت استقبال الجمهور مع الاكتفاء في الوقت الحالي بالبريد الوارد فقط بالتعاون مع شركة ناسا لخدمات الطيران.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا