الحربي أشاد بجهود أهل الميدان التربوي وتأثيرهم الفعال في نجاح سير العملية التعليمية

دسمان نيوز – عقد وزير التربية ووزير التعليم العالي د ..سعود الحربي والوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان اجتماعا صباح امس مع مديري عموم المناطق التعليمية ومديري مدارس المرحلة الثانوية على مسرح الوزارة تم خلاله مناقشة العديد من الامور المتعلقة بالمنصات التعليمية والتطرق الى اهم الملاحظات والمعوقات التي تواجه اهل الميدان بهذه المنصات.

وأكد الحربي على دور وزارة التربية في إنشاء المنصة التعليمية، والتركيز على بعض القضايا الأساسية مثل المسؤولية والمشاركة والتعاون، وهذا يأتي من منطلق المسؤولية الوطنية لجميع العاملين بالوزارة من التواجيه الفنية ومديري عموم المناطق التعليمية مشيدا في الوقت نفسه بجهود الميدان التربوي المتمثل في مديري المدارس لما لهم من تأثير فعال على نجاح سير العملية التعليمية.

من جهته، أشاد الوكيل المساعد للتعليم العام اسامة السلطان بالجهود المبذولة وتعاون الجميع في هذا العمل من مديري المناطق التعليمية ومديري الادارات، مؤكدا حرص الوزارة على اعتماد الطلاب المقيدين في مدارسهم، مطمئنا من واقع الاحصائية الرسمية أن جميع المناطق بدأت في اعتماد المتعلمين، حيث بلغ عدد الطلاب الذين سجلوا في المنصة التعليمية ما يقارب ٣٢ الف طالب. وتقدم السلطان بالشكر لمديري المناطق التعليمية ومديري المدارس على تلبيتهم للدعوة، ملتمسا العذر لمن لم يحضر بسبب الظروف الحالية.

وفي ختام الاجتماع تمت إتاحة الفرصة للحضور بطرح الأسئلة والاستفسارات التي تخص المنصة التعليمية، حيث كشفت مصادر تربوية حضرت الاجتماع ان المديرين طروحوا على الوزير الحربي العديد من المشاكل التي تواجههم في عمل المنصة منها تكرار اسماء الطلبة في التسجيل، مشيرة الى ان اسم الطالب يتكرر مرتين او ثلاثة عند مراجعة التسجيل في المنصة الامر الذي ادى الى ارباك العاملين فيها.

واوضحت المصادر انه تم التأكيد على مدير المدرسة على متابعة عملية التسجيل والعمل على حذف الاسم المكرر والابقاء على اسم واحد فقط مع معالجة الخلل في المنصة.‏‫

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا