رفع الفحص السريع إلى 500 يومياً في استاد جابر وموقع طيران الجزيزة

دسمان نيوز – كشف عضو فريق تنظيم موقع الفحص السريع في وزارة الصحة د. حسن عاشور، عن زيادة أعداد المواطنين الكويتيين الراغبين في أخذ مسحة لفحص مرض «كوفيد- 19»، في مركزي الفحص باستاد جابر (بوابة 10)، وموقع طيران الجزيرة في المطار، لتصبح 500 مسحة يوميا في الموقعين بدلا من 300 مسحة.

وقال عاشور لـ«الجريدة»، إنه تقرر زيادة أعداد المفحوصين في كل مركز، بواقع 250 شخصا، بدلا من 150 لكل موقع، كما كان في السابق.

وأضاف أن العمل بالمركزين سيبدأ في السادسة مساءً حتى العاشرة والنصف مساء، لافتاً إلى أنه يتعيَّن على الراغبين في إجراء الفحص الحصول على تصريح الخروج الخاص بأخذ المسحة بأحد المركزي، أثناء الحظر من الموقع https://curfew.paci.gov.kw وأشار إلى أنه بإمكان تسجيل موعد أخذ المسحة من الخامسة عصرا.

وأكد عاشور أن الأشخاص الذين أُخذت منهم مسحة سابقاً لا يجوز لهم التسجيل في هذه الخدمة، داعياً الراغبين في إجراء هذا الفحص إلى تنزيل تطبيق «شلونك»، والتسجيل فيه عبر الرابط: http://onelink.to/efcteb، ليتم ربط بيانات المراجع مع التطبيق، ومتابعة نتيجة الفحص لاحقاً.

وأوضح أن ذلك يأتي بالتزامن مع فحص المنازل العشوائي الذي دشنته وزارة الصحة خلال الأيام القليلة الماضية، إلى جانب الأعداد التي تستقبلها الفرق الطبية للمخالطين للحالات الإيجابية من كل المناطق الصحية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا