6450 معاملة تجديد مركبة

دسمان نيوز – أعلن مساعد المدير العام للإدارة العامة للمرور لشؤون التراخيص العميد يوسف الخده أن إدارات المرور في المحافظات الست شرعت صباح أمس في استقبال المراجعين، لإنجاز معاملات تجديد المركبات، وبعض معاملات تحويل المركبات، مشيرا إلى أن عدد المعاملات التي استقبلتها إدارات المرور لليوم الأول للعودة للدوام بلغ 6450.

وقال الخده، لـ«الجريدة»، إن اليوم الأول لاستقبال المراجعين في المحافظات شهد استقبال إدارة مرور الفروانية 800 معاملة، بينما شهدت إدارة مرور حولي استقبال 1400 معاملة، وبلغ عدد المعاملات في العاصمة 1200، والأحمدي 1200 معاملة، وفي مبارك الكبير 1000 معاملة، وفي الجهراء 850.

وأضاف أن استقبال الإدارة العامة للمرور للمراجعين تعتبر خطوة استباقية للإدارة التي شرعت في استقبال المراجعين كأول إدارة من إدارات وزارة الداخلية تقدم على العودة التدريجية للعمل منذ الإجراءات المشددة التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا، وضمن الإجراءات الاحترازية والصحية المتبعة للتعامل مع الجائحة، والتي تضمنت تعطيل جميع الأجهزة الرسمية في الدولة منذ 12 مارس الماضي.

وأوضح أن إدارات المرور استقبلت المراجعين بعد أن وضعت خطة بالتعاون والتنسيق مع السلطات الصحية، لضمان اتباع الإجراءات والتعليمات الصحية في الإدارات، وإجراءات التباعد الاجتماعي، لافتا إلى أن خطة العمل التي طبقت ميدانيا اقتضت وجود 3 نقاط لفرز المراجعين والتأكد من ارتدائهم الكمامات الواقية، مع توفير المعقمات.

وأشار الى أن النقطة الأولى التي يشرف عليها ضباط الإدارة تتأكد من نوعية المعاملة، وعدم الدخول سوى للشخص المعني بالمعاملة، حتى لا تكون هناك أي تجمعات أو تكدسات للأشخاص داخل الإدارة. وأضاف أن النقطة الثانية، وهي بإشراف مدير الإدارة المختصة شخصيا، حيث يتم التدقيق على المعاملة، والتأكد من جميع الأوراق الثبوتية، ومن ثم يتوجه المراجع إلى صالة قسم المركبات، حيث يتم وضع ملصقات وإرشادات توضح للمراجعين آلية التباعد الاجتماعي داخل الإدارة التي يتواجدون فيها، لافتا إلى أن آلية الدخول تكون «لمراجع واحد» لكل موظف.

فترات العمل

وأوضح الخده أن جميع إدارات المرور عملت بكل طاقتها وعناصرها البشرية، وعلى فترتين من 7 صباحا حتى 5 مساء، مبينا أن جميع المراجعين الذين انتهى تأمين مركباتهم منذ 12 مارس 2020 حتى اشعار آخر تم إعفاؤهم من الفحص الفني ودفع غرامات التأخير.

وأشار إلى أن إدارة تحقيق المخالفات المرورية تعمل بخط متواز مع إدارات التراخيص المرورية في جميع المحافظات، من أجل تحصيل أي مخالفات مرورية مترتبة على المراجعين.

واضاف أن الإدارة العامة للمرور اتبعت آليتين لتحصيل المخالفات المرورية، الأولى عن طريق «أونلاين»، والثانية عن طريق التحصيل المباشر في اقسام تحصيل المخالفات بإدارات المرور، لافتا إلى أن دفع المخالفات يشمل جميع المعاملات، سواء كانت تجديد رخص القيادة إلكترونيا، أو تجديد ترخيص المركبة من خلال حضور صاحب المعاملة إلى إدارات المرور.الإفراج عن جميع المركبات المحجوزة في الكراجاتكشف الخده أن الإدارة العامة للمرور افرجت في 30 مارس الماضي عن جميع المركبات المحجوزة في كراجات الحجز بجميع المواقع، بعد تحصيل الغرامات المالية المترتبة عليها في قسم التحصيل بإدارة مرور العاصمة فقط، والبالغ عددها 700 مركبة، تم حجزها لارتكابها مخالفات مرورية جسيمة.

رخص القيادة

وأفاد الخده بأن الإدارة العامة للمرور شرعت في 6 الجاري في توزيع رخص القيادة التي تم تجديدها عن طريق «أونلاين» للمواطنين والمقيمين، بعد أن خصصت الصالة الرياضية بنادي النصر الرياضي لعملية توزيع الرخص بشكل يومي من 7.30 صباحا حتى 5 مساء، مضيفا أن عدد الرخص التي تم تجديدها وتسليمها للمراجعين بلغ 18 ألفا، ولا تزال عملية تسليم الرخص مستمرة حتى اشعار آخر.

وألمح الى أن الإدارة العامة للمرور نقلت جميع أجهزة تسليم الرخص إلى الصالة الرياضية في نادي النصر، إضافة إلى نقل أجهزة الحاسب الآلي الخاص بقسم الرخص، من أجل تسليم الرخص المنجزة، التي توقف اصدارها وتسليمها بسبب جائحة كورونا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا