الأزرق يدشن تدريباته 30 أغسطس

دسمان نيوز – استقر الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، بقيادة المدرب ثامر عناد، على برنامج الإعداد للمواجهات الثلاث مع منتخبات أستراليا (8 أكتوبر)، والأردن (12 أكتوبر)، والصين تايبيه (17 نوفمبر)، في ختام منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقرر اقامتها في قطر عام 2022، وكأس آسيا التي تستضيفها الصين في 2023.

ويتمثل برنامج الإعداد في تجمع المنتخب خلال الفترة من 30 أغسطس حتى 8 سبتمبر المقبلين، على أن يجري الفريق تدريباته في الفترة المسائية فقط، علما بأن هذا التجمع يأتي ضمن الفترة الأولى للفيفا داي في روزنامة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

تجريبيتان يومي 3 و7 سبتمبر

وتضمن برنامج الإعداد، الذي لاقى موافقة اللجنة الفنية، إقامة مباراتين تجريبيتين يومي 3 و7 سبتمبر المقبل، حيث طالب ثامر عناد بأن يلعب الأزرق مع منتخبين، وتم بالفعل الاتفاق مع مسؤولي الاتحاد السوري للعب المباراة الأولى في الكويت، وإذا حالت الظروف الخاصة بفيروس كورونا دون اقامة هذه المباراة وكذلك المباراة الثانية، فإن البديل سيكون ناديين محليين.

وحدد الجهاز الفني للازرق في برنامج إعداده إقامة معسكر خارجي في نيوزيلندا أو أستراليا قبل اللقاء الأول بنحو 10 أيام، من أجل التعود على الأجيال هناك.

ويأتي هذا البرنامج في حال وافقت وزارتا الصحة والداخلية على استئناف الموسم الجاري في منتصف أغسطس، وفقاً لمخاطبة الاتحاد للوزارتين بهذا الشأن، على أن يتم حسم هذا الأمر خلال الأسبوع الجاري أو مطلع الأسبوع المقبل على أقصى تقدير.

رفع معدل اللياقة

أما فيما يخص قائمة المنتخب، التي ستضم في التجمع الأول، فتم الاستقرار على ضم 30 لاعبا، وذلك بعد انطلاق الموسم، إذ سيراقب عناد المباريات عن كثب للوقوف على مستوى جميع اللاعبين.

ويعول عناد والجهاز المعاون له كثيراً على الجولات التي سيشارك فيها اللاعبون مع أنديتهم في الدوري الممتاز، من اجل رفع معدل اللياقة البدنية لديهم إلى حد ما، والدخول في فورمة المباريات بعد توقف طويل وصل إلى 6 أشهر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا