إيران تسجل 119 وفاة و 2573 إصابة جديدة بفيروس كورونا

دسمان نيوز – أعلنت وزارة الصحة الإيرانية اليوم الاثنين، عن وفاة 119 شخصًا خلال الـ24 ساعة الماضية بسبب كورونا، كما تم تسجيل 2573 إصابة جديدة، وبذلك يصل إجمالي ضحايا كورونا في إيران، حتى اليوم الاثنين 22 يونيو، إلى 9742 وفاة، و207525 إصابة ، جاء ذلك نقلا عن مصادر إعلامية.

فى غضون ذلك، أعلن محافظ مدينة ماهشهر جنوب غرب إيران حالة الطوارئ لمدة شهر، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وارتفاع كبير فى معدل الإصابة.

وبحسب وكالة التلفزيون الإيرانى، قال محسن بيرانوند، “منذ حلول عيد الفطر وحتى اليوم، عاشت ماهشهر وضعا صحيا أحمر بالنسبة لتفشي الفيروس”، مشيرا إلى أن أعداد المصابين تزداد يوميا.

وأكد بيرانوند “دفعنا هذا الوضع لإعلان حالة الطوارئ، مع مراعاة الجوانب الأخرى، حتى نتمكن من التخلص من هذا الوضع من خلال اتخاذ التدابير اللازمة وتكثيف لاجراءات الصحية فى جميع القطاعات والأجهزة التنفيذية”.

وبشأن الاجراءات التى تم اتخاذها، تم حظر مراسم الجنازات وحفلات الزفات والتعامل مع منظميها بحزم، واستخدام الكمامات فى كافة المراكز الحكومية والخاصة والنقابات، وتوفير المستلزمات الصحية والحزم التعليمية لسكان العشوائيات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا