5 مرشحين لمنتخب الإمارات خلفا خلفًا لصربى إيفان يوفانوفيتش

دسمان نيوز – تعقد لجنة المنتخبات التابعة للاتحاد الإماراتى لكرة القدم، برئاسة يوسف حسين، اجتماعاً خلال الساعات المقبلة لمناقشة ملف المدير الفنى الجديد، بعدما اقتصرت القائمة النهائية على 5 مرشحين استعدادا للمرحلة المقبلة خلفًا للصربى إيفان يوفانوفيتش، الذى أقيل من منصبه الفترة الماضية بعد إعلان توقف نشاط الكرة عالميًا.

وقالت صحيفة “الاتحاد” الإماراتية، إن اللجنة تفاضل بين العديد من الأسماء، منهم الصربي فوك رازوفيتش مدرب الظفرة، الذي قدم أداءً مبهراً مع فريقه طوال موسمين، والروماني أولاريو كوزمين مدرب العين وشباب الأهلي الأسبق، والذي عُرف عنه النجاح في قيادة الأندية الخليجية، كما سبق له تدريب المنتخب السعودي في كأس آسيا 2015. 

وأشارت الصحيفة إلى دخول الأرجنتيني رودولفو أروابارينا مدرب الوصل وشباب الأهلي الأسبق ضمن الخيارات، لأنه لا يزال موجوداً في دبي، وكانت له بصمة فنية متميزة، بالإضافة إلى المدرب الكولومبي لويس بينتو، الذي لم يسبق له العمل في المنطقة وآسيا، بجانب الأرجنتيني بيتزي المدرب السابق لمنتخب السعودية.

وشددت الصحيفة على أن قرار إلغاء الموسم، وعدم خوض أي مباريات محلية للأندية، قبل دعوة المنتخب إلى التجمع، والمتوقع أن يكون منتصف سبتمبر المقبل، فرض سيناريو جديداً في عملية التفاوض مع المدير الفني المحتمل لقيادة المنتخب، وأصبح خيار البحث عن مدرب يعرف الدوري الإماراتي، واللاعبين وإمكانياتهم هو المطلوب، بجانب كفاءته الفنية وقوة شخصيته داخل الملعب وخارجه، نظراً للظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم حالياً بسبب جائحة كورونا.

وأضافت الصحيفة أن عقد المدرب المنتظر سوف يكون لمدة عامين، وذلك حتى نهاية تصفيات آسيا المؤهلة إلى «مونديال 2022» حيث تتبقى لـ«الأبيض» 4 مباريات مصيرية، يحتاج إلى الفوز فيها، لضمان التأهل إلى المرحلة الثالثة والحاسمة من التصفيات.

وأكدت الصحيفة أنه من المتوقع أن يتم الاستقرار على الاسم الأنسب بين «القائمة النهائية» التي انتهت إليها اللجنة الآن، قبل رفعها إلى مجلس الإدارة خلال الأسبوع الجاري، لاتخاذ القرار النهائي، وحسم الملف بنهاية يونيو الجاري على أقصى تقدير، على أن يبدأ المدرب الجديد مهمته في أغسطس المقبل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا