لا مؤذن غير مسلم في مساجد الوزارة

دسمان نيوز – نفى مصدر مسؤول في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وجود أي شخص غير مسلم يعمل في الوظائف الدينية بالوزارة، مؤكدا أن الحديث عن مؤذن غير مسلم يعمل في أحد مساجد منطقة مشرف لا أساس له من الصحة.

وأوضح المصدر لـ«الجريدة»، أن وظيفة المؤذن من الوظائف التي تخضع لعدة اعتبارات وشروط دقيقة لا يمكن بأي حال من الأحوال التساهل فيها، إذ يتم اختبار المتقدم للوظيفة في القرآن الكريم، مع ضرورة أن يكون حافظا لجزءين، فضلا عن اختباره في أحكام التجويد، وكذلك الأحكام الشرعية ومسائل الطهارة وغيرها.

وأضاف أن الوزارة تقوم أيضا بالتدقيق في الوثائق الشخصية لمن يتقدم للعمل فيها ومنها الوظائف الدينية، إذ يتم التأكد من جواز السفر لغير الكويتيين، والذي يدون فيه ديانة حامل الجواز، مشيرا إلى أن الجهات المعنية باختيار المؤذنين تعمل وفق أطر شرعية وقانونية لا هوادة فيها، لاسيما مع وجود لجنة تختار من تنطبق عليهم الشروط المطلوبة فقط، موضحا انه لا مجال للتلاعب أو المجاملة في مثل هذه الأمور.

يذكر أن عدداً من المغردين في وسائل التواصل الاجتماعي تداولوا، خلال اليومين الماضيين، موضوع مؤذن يعمل في أحد المساجد عدة سنوات يتمتع بجميع الامتيازات كالسكن والراتب، وتعاطف أهالي المنطقة وتسلمه الصدقات خلال فترة عمله، وبعد مغادرته من البلاد زاره بعض المصلين هناك فاكتشفوا أنه غير مسلم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا