كاريكاتير .. مخاوف موجة كورونا الثانية يؤثر على قرار إنهاء العزل

دسمان نيوز – نشر موقع جريدة “الأنباء” الكويتية، كاريكاتيرا يسلط الضوء على أزمة كورونا، واستمرار الخوف من تفشى الفيروس مرة أخرى، ومحاولات دولة الكويت تخطى الأزمة والاستعداد والإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الدولة لاستئناف العمل، و على خلفية تكاثر الإصابات بكورونا فى مناطق وانخفاضها فى أخرى، وبالنظر إلى ما حدث فى الصين من عودة الفيروس وإغلاق مناطق هناك، قرر مجلس الوزراء فى اجتماعه الاستثنائى تمديد الاستمرار فى المرحلة الأولى من خطة عودة الحياة حتى تتحقق نتائج إيجابية بتخفيض معدلات الإصابة بما يسمح بالانتقال إلى المرحلة الثانية  .كاريكاتير صحيفة الجريدة الكويتيةكاريكاتير صحيفة الجريدة الكويتية

وردا على سؤال عما اذا كان ما حدث فى بكين قد انعكس على الكويت، قال وزير الصحة الشيخ باسل الصباح فى المؤتمر الصحفي: إن الوزارة تراقب الوضع فى الصين، خصوصا فى سوق بكين للجملة، حيث ظهرت حالات متعددة فيه، وأيضا فك الشيفرة الجينية فى بكين، التى أظهرت أن الفيروس تغير مع احتمالات بأن يكون هناك ظهور لفيروس أشد وأقوى.

قرر مجلس الوزراء تعديل موعد الحظر الجزئــى ليصبــح من الساعة 7 مساء حتى 5 صباحا اعتبارا من الأحد المقبل، وتمديد الاستمرار بالمرحلة الاولى من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية على ان يقدم وزير الصحة تقريرا الاسبوع المقبل بهدف الانتقال الى المرحلة الآمنة، داعيا الجميع الى الالتزام بالاحترازات الصحية. كما قرر االمجلس إلغاء العزل المناطقى على ‫حولي و‫النقرة و‫ميدان حولي والقطع المعزولة فى خيطان.

هذا وكلف المجلس الوزراء اتخاذ اللازم لتقديم جميع الخدمات للمواطنين والمقيمين اعتبارا من الاحد المقبل حتى إشعار آخر.

وقال وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح: اننا لم نصل الى الضوابط الصحية الاربعة الرئيسية لننتقل الى المرحلة الثانية وبصفة خاصة فى بند انتقال العدوى.

وأوضح أن ‏ازدياد اصابات المواطنين بسبب عدم الالتزام بالاشتراطات الصحية وذلك بالتساهل فى الزيارات العائلية.

وأضاف وزير الصحة أن التعامل مع الوباء يتم وفق الإحصائيات والأرقام. وجميعنا نلاحظ الزيادة فى أعداد الكويتيين المصابين وأن الكثير من آبائنا وأمهاتنا اصيبوا فى بيوتهم بالرغم من عدم خروجهم من منازلهم، وذلك من خلال التساهل فى الاختلاط وعدم التقيد بالتباعد الجسدي. ‏

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا