الكويت الـ 37 عالمياً في سرعة الإنترنت

دسمان نيوز – احتلت الكويت المركز الـ37 عالميا والخامس عربيا في سرعة الانترنت بمتوسط سرعة بلغ 42.44 ميغابايت في الثانية، وذلك وفقا للتقرير الشهري الصادر عن موقع «speed test» والذي صدر الشهر الماضي.

وبحسب التقرير الذي اطلعت عليه «الأنباء»، فقد احتلت الإمارات المركز الثاني عالميا والأول عربيا بسرعة إنترنت بلغت 99.67 ميغابايت في الثانية، وجاءت قطر في المركز الرابع عالميا والثاني عربيا بسرعة انترنت بلغت 89.11 ميغابايت في الثانية.

تطوير البنية التحتية

وفي هذا السياق، اكد خبير تكنولوجيا المعلومات م.قصي الشطي في تصريح خاص لـ «الأنباء»، على ان الكويت بترتيبها الحالي تجد نفسها في فجوة أمام دول الخليج الثلاث التي تسبقها في سرعة الانترنت.

وذلك كون هناك فارق كبير في السرعات يصل إلى الضعف تقريبا، موضحا ان الكويت خطت خطوات جيدة في تطوير بنيتها التحتية بتعريفها لخدمة 5G على مستوى الشركات الثلاث مشغلي الهواتف في الكويت.

وأضاف الشطي ان خدمة الـ 5G لا تغطي جميع المناطق في الكويت حتى الآن وتحتاج إلى مزيد من التطوير وهو أمر طبيعي، لاسيما ان الخدمة مازالت لم تكمل عامين منذ دخولها إلى الكويت، لافتا إلى أن خدمة الانترنت على مستوى المنازل وربطها لايزال عن طريق الشبكات النحاسية خاصة في المناطق القديمة ولا تعتمد على نظام الألياف الضوئية سوى في المناطق الجديدة، وهو ما يؤدي إلى التأثير بشكل سلبي على السعات المتاحة مما يساهم في إبطاء سرعة الانترنت مقارنة بالنظام الحديث والمناطق الجديدة.

وأشار إلى الكويت تعد الدولة الأقل كلفة في الربط بين خدمات الانترنت مقارنة بدول الخليج، وعلى الرغم من ذلك فإن الخدمات تعد متكافئة تقريبا سواء في قطاع الاعمال أو الافراد، مشددا على أن الكويت تعتبر في الربع المتقدم وفي مصاف الدول ذات البنية التحتية الممتازة ومشابهة لحد كبير للدول التي تسبقها في الترتيب إلا ان المعنيين في القطاع عليهم مواصلة العمل لتطوير الخدمات المقدمة ومحاولة تغطية الكويت بكاملها بالخدمات الحديثة بقدر الإمكان.

كوريا الجنوبية بالصدارة عالمياً

وبالعودة الى تقرير موقع «speed test»، فقد احتلت السعودية المركز العاشر عالميا والثالثة عربيا بسرعة انترنت بلغت 62.33 ميغابايت في الثانية، وجاءت لبنان في المرتبة الرابعة عربيا والـ 34 عالميا بسرعة انترنت بلغت 44.65 ميغا بايت في الثانية.

الجدير بالذكر أن كوريا الجنوبية احتلت الصدارة بسرعة انترنت بلغت 100.22 ميغابايت في الثانية تلتها الامارات، ثم الصين التي احتلت المركز الثالث عالميا بسرعة بلغت 97.10 ميغابايت في الثانية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا