50 مليون أمريكى تقدموا للحصول على إعانة ضد البطالة منذ بداية كورونا

دسمان نيوز – بيانات اقتصادية أن عدد الأمريكيين الذين تقدموا للحصول على طلبات إعانة ضد البطالة خلال الأسابيع الثلاثة عشر الماضية منذ بداية أزمة جائحة كورونا فى مستهل مارس الماضى بلغ نحو 50 مليون شخص، حسب ما نشره موقع “ماركت ووتش” المعني بالشأن الاقتصادي العالمي اليوم الخميس، ونقل الموقع عن بيانات وزارة العمل الأمريكية، أن طلبات إعانة البطالة تراجعت للأسبوع الحادي عشر على التوالي لكنها لا تزال أعلى من مليون طلب للأسبوع الثالث عشر على التوالي، وأنه برغم تخفيف قيود الإغلاق المطبقة بسبب “كورونا” إلا أن الاقتصاد لم يسعيد نشاطه بشكل كامل.


وخلال الأسبوع المنتهي في 13 يونيو، تراجع عدد طلبات إعانة البطالة إلى 1.508 مليون من 1.566 مليون في الأسبوع السابق، لكنه أعلى التوقعات التي أشارت إلى وصولها عند 1.3 مليون طلب، أما متوسط الأربعة الأسابيع، وهو المتوسط الأقل تذبذبا عن العدد الأسبوعي، فانخفض بمقدار 234 ألفا إلى 1.773 مليون طلب.


وبلغ إجمالي الطلبات المقدمة في إطار برنامج مساعدة البطالة من الجائحة حتى الآن حوالي 760 ألف و526 طلبا، ووصل إجمالي من حصلوا على إعانات إلى 29.1 مليونا حتى 30 مايو الماضي بانخفاض 375.522 ألف عن الأسبوع السابق.
فيما انخفض إجمالي من يحصلون على إعانة البطالة بمقدار 62 ألف إلى 20.5 مليون مقارنة بذروة الأزمة التي بلغت 24.9 مليون خلال أسبوع المنتهي في 9 مايو.


ورسم مستوى المطالبات صورة أوضح للضرر الاقتصادي الدائم والأوسع مع استمرار ارتفاع البطالة حتى مع إتخاذ الولايات المختلفة خطوات متزايدة لإعادة فتح اقتصاداتها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا