بريطانيا تخفض مستوى التحذير من فيروس كورونا

دسمان نيوز – أوصى مركز الأمن الحيوي المشترك التابع للحكومة البريطانية، اليوم /الجمعة/، بخفض مستوى التحذير من فيروس كورونا من المستوى الرابع إلى المستوى الثالث، ضمن نظام التنبيه المؤلف من 5 مستويات، والذي أعلن عنه رئيس الوزراء بوريس جونسون في مايو الماضي.

وقال المركز المشكل من كبار المسؤولين الطبيين في إنجلترا وأسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية، إن ذلك يعني أن الوباء في حالة انتشار عام ولم ينته بعد، لكن انتقاله لم يعد “عاليا أو متزايدا بشكل كبير”، بحسب ما نقلته صحيفة “تليجراف” البريطانية.
من جانبه، وصف وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، تخفيض مستوى التحذير بأنه “لحظة كبرى” بالنسبة للمملكة المتحدة، وأنه أظهر أن “خطة الحكومة تنجح” في خفض معدلات الإصابة.
ووفقًا لتوجيهات الحكومة البريطانية، فإن التخفيض إلى مستوى التحذير الثالث سيعني “التخفيف التدريجي للقيود وتدابير التباعد الاجتماعي”.
وكان بوريس جونسون، قد ألمح في وقت سابق من هذا الأسبوع إلى تغيير القاعدة الخاصة بالتباعد الاجتماعي التي توصي بترك مسافة مترين بين الأشخاص، في مسعى للمساعدة في إنعاش الاقتصاد، حيث أظهرت الأرقام تأثير فيروس كورونا على سوق العمل والاقتراض والدين الوطني.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا