يوسف العماني يستعد لإطلاق مجموعة من أغانيه الجديدة

دسمان نيوز – الفنان يوسف العماني فترة الحظر التي فرضتها أزمة فيروس كورونا ليخرج بعدها بعدد من الأغاني الجديدة، إما بالتعاون، عبر الكتابة أو التلحين لفنانين عرب، أو ما يؤديه بصوته الطربي الأصيل الذي يجيد تقديم ألوان غنائية متعددة ومميزة حققت له انتشارا كبيرا من المحيط للخليج، لاسيما في بلدان المغرب العربي، لإجادته الغناء باللهجة الجزائرية.

وكشف العماني، في لقاء مع “الجريدة، أنه يتعاون حاليا مع بعض المطربات، حيث كتب ولحن أغنية بعنوان “دار الزمن”، ستؤديها المطربة السعودية منيرة العلي، موضحا أن هذه الأغنية تنتمي لنوعية الأعمال الحضرمية اليمنية وستكون نقطة تحول وانتشار في مسيرة الفنانة السعودية التي تقدم هذا اللون للمرة الأولى.

كما يستعد بالتعاون مع المطربة اللبنانية ميريام فارس لإطلاق عدد من الأغنيات منها “قومي رقصي”، من كلماته وألحانه، وأخرى بعنوان “حبيبي سعودي”، من ألحانه وكلمات الشاعر الغنائي وليد حسينية، وثالثة بعنوان “أدق القاع” وهي أغنية عراقية من كلماته وألحانه.

واستطرد أنه من المقرر إطلاق أغنية للمطربة اللبنانية “شيراز”، وعنوانها “مريضة بحبك”، وهي من كلماته وألحانه وتعتبر أسلوباً جديداً ومميزاً في الغناء لم تقدمه شيراز من قبل، معربا عن تفاؤله بهذا العمل الذي يراهنان على نجاحه ونيله نجاحاً جماهيريا.

وعن أعماله الجديدة التي يغنيها بصوته، كشف العماني أنه سيطرح خلال أيام “ديو”، جديداً من كلماته وألحانه بالتعاون مع المطرب توفيق المغربي بعنوان “خلصنا المسرحية”، يمزج فيه بين اللهجتين المغربية والعراقية، وسيتبادلان المطربان الغناء باللهجتين، وذلك بعد النجاح الذي حققه ديو “ياما قلنا” مع الفنان علي رحمي.

وعن رفضه إطلاق أعماله في ظل أزمة كورونا، قال العماني: “أعلم أن العديد من المطربين يطلقون أعمالهم الغنائية رغم تلك الظروف، ولكني أشعر أن المستمع ليس لديه أي رغبة الآن في سماع أغنية، كما أننا غالبا ما نستمع لأغنياتنا المفضلة أثناء قيادة السيارات وحاليا لا أحد يغادر منزله، ولكن بمجرد عودة الحياة لطبيعتها سأطلق العديد من أعمالي الغنائية إما بصوتي أو بالتعاون مع مطربين آخرين”.

وأضاف: “لا أعتبر أنني منقطع عن جمهوري، بالعكس فقد أطلقت في مطلع 2020، أغنية جديدة بعنوان (تعدينا خلاص)، وأخرى بعنوان (فوق بالعالي)، وهي إنتاج شركة تذكار القطرية وإهداء لمملكة المغرب في عيدها الوطني، كما أطلقت أغنية وطنية بعنوان (أستحلفك بالله)،عبر تلفزيون الكويت والتي تكشف اسهاماتنا الوطنية والإنسانية داخل الديرة وحول العالم في ظل أزمة كورونا”.

أعمال وطنية

وأكد العماني أن أعماله الوطنية لا تتوقف فقد أطلق في 2017 من كلماته وألحانه وغنائه أغنية “الكويت بالقمة”، مضيفا أن للفن قدرة كبيرة على تغيير ثقافة ووعي المجتمع باعتباره القوة الناعمة التي تدعم اتجاه التغيير بانسيابية ودون مقاومة من المتلقي، ولذلك فقد كان للفن والفنانين دور كبير في مواجهة “كورونا” وزيادة وعي الجمهور بمخاطره.

وعن أعماله الجديدة مع فنانين كويتيين، قال العماني إنه تعرض لعدد من المواقف المخيبة عند التعاون مع بعض المطربين الكويتيين ومنهم كبار، حيث يتم الاتفاق على أغنية ثم يفاجأ بإهمالها أو تجاهلها، ما يضيع الكثير من جهده نظير تكرار هذا الموقف، ولذلك فقد اتجه إلى التعامل مع مطربين آخرين بغض النظر عن موطنهم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا