تأهيل الطلبة على التعليم «أونلاين» بـكلية التربية الأساسية

دسمان نيوز – شكل عميد كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. فريح العنزي لجنة لتأهيل الطلبة على تطبيق منظومة التعليم الإلكتروني بالكلية لعام 2019-2020 برئاسة عضو هيئة التدريس في قسم المناهج وطرق التدريس د. عمر بن غيث.

وتختص مهام اللجنة، وفق القرار، بإعداد جدول زمني لتدريب الطلبة على منظومة التعليم الإلكتروني، والتنسيق مع الإدارات المسؤولة في الهيئة ورفع تقرير دوري عن عمل اللجنة إلى عمادة الكلية.

وأوضح مصدر في “التطبيقي” لـ “الجريدة” أن توجه الهيئة لرفع مقرراتها إلكترونياً يمثل مدخلاً لتطبيق المنصة التعليمية خلال الفترة المقبلة عبر تقديم كل كلية تصوراتها حول إطلاق التعليم عن بعد وفقاً لقرارات مجلس الوزراء بما يتناسب مع الإجراءات الوقائية، لافتاً إلى أنه بمجرد انتهاء الكليات من تقاريرها يتم رفعها إلى لجنة تطوير منظومة التعليم الإلكتروني بالهيئة.

من جانب أخر، أعلنت كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ممثلة بأقسام: الدراسات الإسلامية، وعلم النفس، وأصول التربية، تنظيم الملتقى العلمي الخليجي لجائحة كورونا تحت شعار «كوفيد-١٩ من منظور شرعي ونفسي وتربوي»، السبت المقبل، عبر تطبيق مايكروسوفت تيمز، بالتعاون مع مركز ابن الهيثم للتدريب أثناء الخدمة ومركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي، وتحت رعاية المدير العام للهيئة د. علي المضف.

وذكرت الكلية، في بيان صحافي، أمس، أن «الملتقى مشاركة علمية إلكترونية للحديث حول الأبعاد النفسية والتربوية المترتبة على جائحة كورونا والتربية الأسرية، ودورها في التعامل مع الفيروس والإجراءات الاحترازية ما بين القانون والسلوك المجتمعي»، مضيفة: «كما يتطرق الملتقى إلى الإعجاز الطبي في الحديث النبوي والمنهج القرآني في التعامل مع الأخبار والمعلومات المتعلقة بالأزمة والتعامل مع الوباء من منظور إيماني».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا