الكويت دعت إلى التعاون بين المنظمات والهيئات الدولية والإقليمية والعربية في المشاريع المشتركة

دسمان نيوز – اختتمت الهيئة العربية للطاقة الذرية اجتماعاتها عن بُعد للدورة الثانية والثلاثين للمؤتمر العام بمشاركة 12 عضوا من الدول العربية، حيث شاركت الكويت بأعمال المجلس التنفيذي والمؤتمر العام الذي عقد في 13 و14 الجاري بوفد مشترك من وزارة الكهرباء والماء ومعهد الكويت للأبحاث العلمية.

وأوصى رئيس الوفد الكويتي خلال الاجتماع الوكيل المساعد لمحطات القوى وتقطير المياه بوزارة الكهرباء والماء، م. خليفة الفريج، بالتعاون بين المنظمات والهيئات الدولية والاقليمية والعربية، وخصوصا في المشاريع المشتركة بين الدول الأعضاء، والتي منها مشروع الشبكة العربية للرصد الإشعاعي البيئي والإنذار المبكر، داعيا إلى التنسيق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية والأمانة العامة لدول مجلس التعاون في المشاريع المتعلقة بالدول الأعضاء.

وناقش الاجتماع العديد من البنود المدرجة على جدول الأعمال، ومنها المؤتمر العربي السادس حول آفاق توليد الكهرباء وإزالة الملوحة مياه البحر بالطاقة النووية الذي سيعقد في مصر خلال ديسمبر المقبل.

التنمية المستدامة

كما اعتمد المؤتمر الاستراتيجية العربية للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية حتى عام 2030، والتي سيتم عرضها على مجلس جامعة الدول العربية، وتشمل الاستراتيجية أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالموارد المائية والأمن الغذائي والصحة والبيئة والطاقة والصناعة والتعدين.

واطلع على قرارات المجلس التنفيذي المتعلقة بالحساب الختامي للهيئة واعتماد تعيين المدير العام للهيئة للفترة 2021 – 2025، وذلك بالتجديد للمدير العام الحالي د. سالم حامدي لدورة ثانية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا