الفارس تنهي خدمات الوافدين في المؤسسة العامة للرعاية السكنية

دسمان نيوز – أصدرت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الإسكان د. رنا الفارس قرارا باستكمال سياسة تكويت قطاعات المؤسسة العامة للرعاية السكنية، عبر إنهاء خدمات جميع الوافدين العاملين في المؤسسة خلال عام، ومن خلال 3 مراحل، على ان تبدأ المرحلة الأولى سبتمبر المقبل لإحلال الكوادر الوطنية الكويتية بدلا منهم.

وعلمت «الجريدة»، من مصادر في «السكنية»، ان الفارس اعتمدت انهاء خدمات 135 وافدا ضمن المرحلة الأولى من العاملين في المؤسسة، تنفيذا لسياسة الإحلال الحكومية من اجمالي 398 وافدا، مستثنية في قرارها العاملين من أبناء الكويتيات والخليجيين و«البدون» وموظفي الخدمات من سائق وخدمات مناولة، مضيفة ان المرحلتين الأولى والثانية تضمنتا ما لا يقل عن 33 في المئة من إجمالي الوافدين، على ان تشمل المرحلة الأخيرة العدد المتبقي منهم.

وذكرت المصادر ان المرحلة الأولى من انهاء العقود تشمل أصحاب الوظائف الروتينية، على ان تكون المرحلة الثانية من أصحاب التخصصات التي تحتاج لإنهاء أعمالها القائمة قبل مغادرتها، على ان تكون المرحلة الثالثة فور وجود بديل عنها للقيام بأعمالها.

ودعت الوزيرة الفارس، في كتاب وجهته الى المدير العام للمؤسسة لتطبيق القرار، والذي حصلت «الجريدة» على نسخة منه، الى إيقاف تعيين الموظفين غير الكويتيين، وعدم تجديد عقود عملهم.

وأضافت أن فترة الإنذار القانونية للمرحلة الأولى تبدأ في 1 يوليو المقبل، على ان تكون فترة إنذار المرحلة الثانية في 1 نوفمبر المقبل و1 ابريل لإنذار المرحلة الثالثة الأخيرة، على أن يراعى في تنفيذ خطة التكويت اتخاذ الإجراءات القانونية لانهاء عقود الموظفين غير الكويتيين في المرحلة الأولى، بموعد أقصاه 15 الجاري، مع تجهيز قائمة بأسماء المرحلتين الثانية والثالثة في موعد أقصاه أسبوعان.

وطالبت الوزيرة، في كتابها، بضرورة اعداد مقترح لتعديل لائحة شؤون التوظف في المؤسسة، تمهيدا لعرضها على مجلس الإدارة ليتضمن عددا من البنود، منها الا يكون تغيير غير الكويتيين الا بصفة مؤقتة، وبطريق التعاقد، ويختص المدير العام بتوقيعها بعد موافقة الوزير، إضافة الى اقتصار تشكيل اللجان وفرق العمل والعمل الإضافي على الكوادر الوطنية فقط.

وطلبت من المدير العام إعداد خطة لتدريب الكوادر الوطنية العاملين في المؤسسة، بما يتوافق مع خطة التكويت، إضافة الى وضع خطة لتعيين الكوادر الوطنية لسد الشواغر ورفعها بموعد أقصاه أسبوعان.

وتنفيذا لتوجيهات الوزيرة الفارس، أصدر المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية امس الأول قرارا بإنهاء عقود الموظفين غير الكويتيين اعتباراً من 1 سبتمبر، مع اعتبار المدة من 1 يوليو حتى 31 أغسطس فترة الانذار القانونية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا