التربية تتجه لتطبيق «الباركود» لحجز مواعيد المراجعين وتحقيق الاشتراطات الصحية ومنع التجمعات

دسمان نيوز – علمت «الجريدة» من مصادرها، أن وزارة التربية تدرس تطبيق نظام حجز المواعيد الإلكترونية للمراجعين، سواء لمبنى الديوان العام للوزارة، أو المناطق التعليمية، والادارة العامة للتعليم الخاص، وإدارة التطوير والتنمية، موضحة أن النظام سيكون مشابها لنظام حجوزات المواعيد الخاص بوزارة التجارة لزيارة الجمعيات التعاونية والأسواق التجارية الموازية.

وقالت المصادر إن مدير إحدى الإدارات التعليمية قدم مقترحا لاعتماد نظام حجز المواعيد للمراجعين لترتيب دخولهم الى المناطق التعليمية والوزارة وبقية الادارات التابعة لوزارة التربية، بحيث يمنع حصول تجمعات كبيرة أو وجود أعداد أكثر من المسموح بها من السلطات الصحية.

ولفتت الى انه يجري حاليا التواصل مع الجهات الحكومية التي طبقت نظام حجز المواعيد مثل وزارة التجارة، للاستفادة من أنظمتها وتشغيلها لحجز مواعيد لمراجعي «التربية» بنفس آلية الباركود، مؤكدة أنه في حال تطبيق هذا النظام لن يسمح بدخول أي مراجع دون موعد مسبق من خلال «الباركود».

وأشارت إلى أن تشغيل هذا النظام لا يتطلب وقتا كبيرا، إذ سيتم التعاون مع الجهات الحكومية التي طبقته لنسخه والتعديل عليه والبدء في تطبيقه.

إلى ذلك أعلنت وزارة التربية إعادة فتح الباب لاستقبال طلبات الراغبين من موظفيها في استكمال دراستهم بنظام البعثات الداخلية والخارجية، موضحة أن التقديم سيكون الكترونيا من خلال موقع Dev.moe.kw.

وأوضحت الوزارة، في بيان أمس، انه نظرا لتعطل العمل بسبب ظروف مواجهة فيروس كورونا منذ 11 مارس الماضي، فقد تقرر فتح باب استقبال طلبات الاجازات الدراسية والبعثات للموظفين الراغبين في استكمال دراستهم الكترونيا من خلال رابط في حساب وزارة التربية على برنامج انستغرام بالرابط الالكتروني، لمن لم تسنح له الفرصة بالتقديم خلال اوقات الدوام، على ان تنتهي فرصة التقديم الكترونيا بالنسبة لطلبات الماجستير والدكتوراه بجامعة الخليج في 20 يونيو الجاري، وبالنسبة للبكالوريوس والماجستير والدكتوراه داخل وخارج الكويت في 30 الجاري.

وأشارت الى ان المبعوث او المجاز دراسيا يمكنه تقديم طلب من خلال الرابط الموضح للوقف النهائي أو المؤقت أو التمديد حسب وضعه الدراسي هذا العام، مضيفة ان عدد الدرجات المخصصة والتخصصات المعتمدة من ديوان الخدمة المدنية لم تحدد حتى الآن.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا