التجارة : السماح بإقامة عروض التسويق في الأسواق المركزية بشروط

دسمان نيوز – أعلنت وزارة التجارة والصناعة السماح بتنظيم وإقامة مهرجانات وعروض التسويق الخاصة بالسلع في الأسواق المركزية، وفقا لشروط ومعايير إدارة حماية المستهلك.

وذكرت “التجارة”، في بيان، أن القرار الوزاري رقم 707 لسنة 2020 ألغى العمل بالتعميمين 9 لسنة 2020 و16 لسنة 2020، مشددة على ضرورة التزام الجهات المعنية باتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد الصادرة عن السلطات الصحية في البلاد.

وبينت أنه في حال مخالفة أحكام القرار 707 يتم فورا إلغاء التصريح الممنوح للجهة المنظمة للمهرجان أو العرض التسويقي، مع عدم الاخلال بأي جزاءات مقررة بموجب أي قوانين أو قرارات أخرى.

في مجال آخر، أعلنت وزارة التجارة، أمس، إغلاق 3 محال تجارية وتحرير 7 محاضر ضبط نتيجة عدم الالتزام بالقوانين والقرارات المعمول بها، وفقا للائحة التنفيذية لقانون حماية المستهلك.

وأشارت “في بيان لها” الى أن فرقها التفتيشية رصدت 125 جمعية تعاونية وسوقا مركزيا ومحال تجارية وبسطات للخضراوات للوقوف على مدى التزامها بالمحافظة على ثبات أسعار المنتجات.

وأضافت أن فرق التفتيش راقبت 76 فرعا تموينيا للتأكد من مدى انسيابية سير عمليات البيع وتسليم المواد الغذائية لمستحقيها.

وذكرت أن مركز الطوارئ التابع لها استقبل 220 شكوى عبر الخط الساخن و27 شكوى عبر مراكز الرقابة، في حين تم الانتهاء من 10 معاملات تجديد وإصدار بطاقات تموينية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا