الأشغال: فرش 49 ألف كم2 من الأسفلت على الطرق الداخلية خلال الفترة من 6 إلى 12 الجاري

دسمان نيوز – كشفت وزارة الأشغال عن فرش 49.043 كم مربع من الأسفلت على الطرق في عدد من المناطق الداخلية التي استهدفتها خطة الوزارة الخاصة بالصيانة.

وأشار تقرير صادر عن “الأشغال”، حصلت “الجريدة” على نسخة منه، إلى أن تلك الكمية تم فرشها خلال الفترة من 6 إلى 12 الجاري، وشملت تلك الأعمال عدة مواقع في الرميثية، والأندلس وقطعة 1 في منطقة صباح الناصر، وقطعة 1 في منطقة جابر العلي.

وأشارت مصادر “الأشغال” إلى أن اللجان الإشرافية التابعة للوزارة تتابع مراحل فرش الأسفلت المختلفة بداية من وضع المادة اللاصقة، والتأكد من سلامة المعدات، وفرش الأسفلت، ومراحل الدحل، ثم التنظيف، وهي مرحلة متعلقة بتنظيف الجاليات التي توجد على الطريق، والتي يتم من خلالها تصريف مياه الأمطار، ثم يأتي بعد ذلك أعمال التخطيط المروري.

وأكدت حرص الوزارة على اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة للمحافظة على العمالة داخل المواقع، وعلى الجهاز الإشرافي التابع للوزارة، مثمّنة جهود الجميع في استغلال أوقات الحظر من أجل مواصلة أعمال الصيانة المختلفة داخل المحافظات، وفقا للجداول الموضوعة لها.

في سياق منفصل، أعلنت “الأشغال” تسلمها 587 شكوى وتم إنجاز 512 منها وجار العمل في البقية، وأكدت حرصها على متابعة كل الشكاوى التي تصل إليها وسرعة إنجازها من خلال فرق الوزارة التابعة للصيانة، والإعلان عن تلك الشكاوى في مواقع التواصل المختلفة التابعة للوزارة.

وتتزامن جهود “الأشغال” والهيئة العامة للطرق لسفلتة الطرق مع إجراءات الحظر الجزئي التي أتاحت تسريع وتيرة العمل، مقارنة بالفترات الماضية، وهو ما أعلنته هيئة الطرق أخيرا بالإشارة الى أنها تمكنت خلال الأشهر الخمسة الماضية من فرش طرقات بطول 110 كيلومترات، مقارنة بـ 84 كلم فقط في الفترة نفسها من عام 2019.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا