ولادة أول أسد أبيض بإسبانيا فى أسوأ حديقة حيوانات

دسمان نيوز – أعلنت حديقة موندو بارك الطبيعية في بلدية جيلينا في إشبيلية، عن ولادة أول أسد أبيض، وهو ابن الاسدان “ألبا وكان” جاءوا إلى اشبيلية منذ أربع سنوات فى عملية تبادل قامت بها السلطات مع حكومة تايلاند.

وأشارت صحيفة “لابانجورديا” الإسبانية إلى أن هذا الشبل أول شبل أبيض يولد فى إسبانيا فى حديقة حيوان، وفى سابقة مماثلة كان فى عام 2014 تم تسجيل ولادة أسد أبيض فى سيرك فى لاس روزاس بمدريد.

وقال مالك حديقة الحيوان موندو بارك ويدعى خوان لويس مالبارتيدا وهو يحمل شبل الأسد بين ذراعيه، فيما يمكن أيضا رؤية حيوانات أخرى في حديقة الحيوان “لدي ثلاثة أسود بيضاء، ذكر وأنثتين. كانت الإناث حبلى، وولدت إحداهما الآن، وولادتها كانت نادرة، كون لديها صغير واحد، وهذا ليس بالأمر الطبيعي، وأكد مدير الحديقة أن الحيوان فى حالة بدنية جيدة.

وأغلقت حديقة الحيوان موندو بارك أمام الناس بسبب التدابير الأمنية المفروضة بسبب أزمة كورونا، ولكن تم افتتاحها مرة آخرى 12 يونيو .

وأشارت الصحيفة إلى أن حديقة موندو بارك تتعرض لانتقادات كثيرة من منظمات الدفاع عن الحيوانات، فقد عانت من ازمة شديدة فى عام 2019 الماضى عندما حذرت مؤسسة الشورة والعمل فى الدفاع عن الحيوانات ” FAADA” أن فيل تم استخدامه فى عروض من أجل الربح.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا