منح الموظف المعاق أو من يرعى معاقاً اعفاء من العمل خلال المرحلة القادمة

دسمان نيوز – كشفت نائبة مدير الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة لقطاع الشؤون الإدارية والمالية ودور الرعاية بالإنابة وفاء المحنا عن موافقة ديوان الخدمة المدنية على منح الموظف المعاق أو من يرعى معاقاً اعفاء من العمل خلال المرحلة القادمة وفق التعميم رقم 13 لسنة 2020، بشأن دليل سياسات واجراءات وقواعد العودة التدريجية للعمل في الجهات الحكومية.

وأوضحت المحنا، في تصريح صحافي، أن الديوان أوضح في رده على مخاطبة الهيئة الخاصة باعفاء المعاقين والمكلفين برعايتهم من العمل إلى حين استقرار الأوضاع الصحية في البلاد، بأن الدليل، المشار اليه سلفا، تضمن في القسم الثاني حالات الاعفاء من العمل.

ولفتت إلى أن رد “الديوان” نص صراحة على اعفاء المعاقين من العمل وكذلك اعفاء المكلف برعاية معاق الذي تتوافر فيه شروط تخفيف ساعات العمل.

تصورات العودة

إلى ذلك، يعكف قطاع شؤون العمالة، في الهيئة العامة للقوى العاملة، الذي يضم معظم الإدارات التي لها صلة وعلاقة مباشرة مع الجمهور، وهي إدارات العمل كافة الموزعة على جميع المحافظات، إضافة إلى إدارات، العقود والمشاريع الحكومية، وتقدير الاحتياج، وخدمات أصحاب الأعمال (المشروعات الصغيرة)، وتنظيم الاستقدام، على وضع آليات وتصورات العودة إلى العمل المقررة 21 الجاري.

ووفقا لمصادر “القوى العاملة” فإن الدوامات سوف تبدأ باصحاب الوظائف الإشرافية، من ثم وضع جدوال بأسماء الموظفين الذين سيباشرون العمل وفق تصنيفات ديوان الخدمة.

الحجز المسبق

وبينت المصادر، أنه لن يتم السماح باستقبال المراجعين خلال الأسبوعين الأول والثاني من عودة الدوامات، مشيرة إلى أن قطاع شؤون العمالة، سوف يوفر نظاما لحجز المواعيد عبر البوابة الالكترونية للهيئة للمراجعين الراغبين في زيارة إدارات العمل شريطة الالزام بالضوابط والاشتراطات الصحية والوقائية، وفقط للمعاملات التي تتطلب الحضور الشخصي ، نظرا لعدم توافرها عبر النظام الآلي.

وشددت المصادر على أنه لم يسمح بالدخول إلا من خلال الحجز المسبق، وعبر شاشات مخصصة لذلك سيتم تركيبها في الإدارات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا