الكهرباء تعيد التيار إلى عقار بالجليب امتنع صاحبه عن دفع تكاليف الأعطال

دسمان نيوز – قال رئيس فريق الضبطية القضائية في وزارة الكهرباء والماء عدنان دشتي انه، وفي بادرة إنسانية وبتوجيهات من وزير الكهرباء والماء وزير النفط د. خالد الفاضل، تمت إعادة التيار إلى أحد العقارات في منطقة جليب الشيوخ، والذي انقطع بسبب خلل في الكيبل العائد للعقار بعد عدة شكاوى من السكان.

وقال دشتي، لـ«الجريدة»، «عقب توجيهات الوزير الفاضل وجه الـوكيل المساعد لشبكات التوزيع الكهربائية م. مطلق العتيبي بسرعة إعادة التيار وحل مشكلة الكيبل، خاصة في ظل ارتفاع درجات حرارة الجو على المستهلكين القاطنين بالمبن».

واضاف انه على الفور توجه فريق من فنيي الطوارئ بمصاحبة فريق الضبطية القضائية إلى موقع العقار، وتم تحديد الخلل وتحرير محضر إثبات حالة ضد صاحب العقار، ووضع «بلوك» على معاملاته في وزارة الكهرباء والماء لحين دفع مستحقات الوزارة، مبينا أن تكاليف اصلاح الكيبل في مثل هذه الحالات تعود على المالك، إلا أنه وبسبب جائحة كورونا امتنع المالك عن الدفع بذريعة ان «الناس لا تدفع الإيجارات».

وتابع دشتي: «تم اصلاح الخلل وإعادة التيار الكهربائي إلى العقار»، لافتا إلى أن فريق الضبطية القضائية، التابع للوزارة، يقوم بالتنسيق مع كل جهات الدولة من أجل ضبط المخالفات التي تقع على شبكتي الكهرباء والماء على مدار أيام الأسبوع في كل المحافظات.

وبين أنه خلال الأسبوع الماضي تم تحرير ما يزيد على 100 مخالفة تعد على خدمات شبكة الكهرباء، وتحرير ما يزيد على 50 محضر هدر مياه، مثمنا جهود فريق الضبطية القضائية وما يقوم به على مدار الساعة من أجل التوعية وحماية شبكتي الكهرباء والماء، في ظل الظروف الاستثنائية التي تشهدها البلاد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا