الحكومة اليونانية تعلن إعادة فتح المواقع الأثرية والمتاحف بالتزامن مع عودة السياحة

دسمان نيوز – أعلنت الحكومة اليونانية إعادة فتح جميع المواقع الأثرية والمتاحف للجمهور وذلك بالتزامن مع فتح البلاد للسياحة الدولية وإعادة فتح المطارات، وذلك بعد إغلاق دام ثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأكدت الحكومة اليونانية فى بيان أن الفتح سيتم مع تطبيق الحد الأدنى للمسافة بين الأشخاص (1.5 متر)، وضورة الالتزام بلبس قناع الفم والأنف، وسوف تقتصر الجولات الجماعية بصحبة المرشدين السياحيين على ثمانية أشخاص فقط كحد أقصى. وبدأت اليونان استقبال السياح من جميع انحاء العالم بداية من امس الاثنين، دون الحاجة إلى الحجر الصحى (مع إمكانية أن تقوم السلطات الصحية إجراء فحوصات فورية للفيروس) إلى مطارى أثينا وThessaloniki، وأنه اعتبارا من أول يوليو ستكون هناك رحلات جوية إلى جميع المطارات الإقليمية فى البلاد.

وأعلن وزير السياحة هارى ثيوهاريس أنه فى الأول من يوليو 2020، ستفتح اليونان جميع مطاراتها بالكامل أمام الرحلات الجوية من الخارج. وقال الوزير فى تصريحات نقلها موقع جريك سيتى تايمز اليوناني: “خطتنا شاملة وقد قمنا بالفعل بتدريبات طارئة”.

وأضاف أن أخذ عينات عشوائية سيحدث فى المطارات لفيروس كورونا الجديد، وسيضطر الزوار إلى انتظار نتائج الاختبار فى فندق معين – إقامة لمدة 7 أيام فى فندق للحصول على نتائج سلبية و14 يومًا لفنادق إيجابية. ستقوم كل من الوحدات المتنقلة والعائمة فى المطارات والجزر، على التوالى، بجمع عينات اختبار.

وقامت اليونان بتقوية النظام الصحى فى المناطق السياحية على بحر إيجه وزادت من عدد المهنيين الطبيين بتوظيف 687 طبيبا إضافيا وطاقم تمريض فى الجزر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا