رئيس الجمعية الكويتية للدراسات العليا د. محمد العتيبي ،، العناصر الوطنية قادرة على سد الشواغر والوقت الحالي هو الأنسب للاستعانة بهم

– الجمعية تمتلك قاعدة بيانات قادرة على تلبية احتياجات وطلبات أي جهة حكومية

– قادرون على المساعدة في رسم سياسات الإحلال والتكويت ونطالب المجلس بإشراكنا

دسمان نيوز – أعتبر د. محمد زيد العتيبي رئيس الجمعية الكويتية للدراسات العليا أن الوقت الحالي هو الأنسب للبدء في الاستعانة بالخبرات والمؤهلات العلمية الوطنية لتنفيذ خطط الإحلال في جميع الوزارات والجهات الحكومية مؤكدا أن العناصر الوطنية لديها القدرة على سد الشواغر في مختلف التخصصات لاسيما في مجال القانون والاستشارات والذي يعج بالخريجين بمستويات ومهارات عالية.

وزاد العتيبي لدى الجمعية قاعدة بيانات من حملة الماجستير والدكتوراة بخلاف المؤهلات الجامعية وجميعهم قادرون على تلبية احتياجات وطلبات أي جهة حكومية لاسيما في مجال المستشارين وما ينقصهم فرصة حكومية لإثبات قدراتهم على ذلك مشيرا أن التجارب أكدت قدرة الخريج الكويتي على الإبداع حال توفرت له بيئة عمل جيدة تساعده على ذلك.

وأبدى العتيبي سعادته بالحماس اللافت الذي أبدوه المواطنين خلال أزمة كورونا في المجال التطوعي ونجاحهم في تسخير ما اكتسبوه من خبرات وتحصيل علمي إلى واقع أفاد الكويت في أزمتها مشيرا إلى أن ما حدث بمثابة تجربة ناجحة على قدرتنا بالرهان عليهم وعلي مؤهلاتهم العلمية مستقبلا.

ودعا العتيبي في ختام تصريحه مجلس الأمة إلى ضرورة الاستفادة من خبرات منتسبي الجمعية في المقترحات المتعلقة بتكويت الوظائف أو رسم سياسات الإحلال والتكويت في لجان المجلس المختلفة وعلي رأسها لجنة الموارد البشرية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا