الطرق تفتتح الجزء الثالث من تطوير «الدائري الخامس»

دسمان نيوز – افتتحت الهيئة العامة للطرق والنقل البري، فجر أمس، الجزء الثالث من المرحلة الاخيرة من مشروع طرق وتقاطعات الجزء الغربي من طريق الدائري الخامس، والذي يحقق انسيابية مرورية من دوار البدع حتى وصلة الدوحة والتقاء الدائري الخامس مع السادس.

وقالت المديرة العامة للهيئة العامة للطرق والنقل البري م. سهى أشكناني، في تصريح صحافي، “افتتحنا الجسر الذي يعتبر جزءا هاما من مشروع تطوير الدائري الخامس”، مثمنة توجهات ودعم وزيرة الاشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان رنا الفارس، لإنجاز هذا المشروع الحيوي التنموي وفقا للبرنامج الزمني المقرر له.

وأشارت أشكناني إلى أن الافتتاح لهذا الجزء من المشروع بطول 4 كيلومترات، بداية من منطقة الفردوس وصولا الى ما بعد منطقة النهضة ومقبرة الصليبيخات، مبينة ان المشروع بدأ تنفيذه في مارس 2016، واستغرق 4 سنوات لتنفيذه.

وقالت إن هذا المشروع ألغى 3 إشارات ضوئية، واشتمل على 6 جسور علوية، و6 تقاطعات سطحية، وجميع الخدمات المتعلقة بوزارات الدولة المختلفة، من أعمال “هاتف وكهرباء وإنارة منخفضة الجهد وعالية، وأعمال شبكات أمطار وصرف صحي” وأعمال بنية تحتية متعددة وأعمال تحويلات مرورية وغيرها.

انسيابية مرورية

ولفتت أشكناني إلى أن هذا المشروع يهدف إلى انسيابية الحركة المرورية، وتوفير طرق سريعة وجسور ذات مواصفات قياسية عالمية، مبينة أن المشروع يخدم عدة مناطق سكنية، منها الأندلس والقيروان والنهضة والفردوس والعارضية وشرق العارضية، وصولا الى وصلة الدوحة والتقائها مع الدائري السادس.

وأضافت أن هذا المشروع بطول تقريبا 21 كيلومترا، وبلغت نسبة الإنجاز فيه 92 في المئة ومن المتوقع أن ينتهي أغسطس المقبل، موضحة ان بالمشروع العديد من التقاطعات والطرق الفرعية ضمن أعماله، وتم إنجازها وافتتاحها لتكون في خدمة مرتادي الطريق، وذكرت أن هذا الإنجاز سيسجل ضمن سلسلة الإنجازات التي حققتها الهيئة العامة للطرق والنقل البري.فرش 110 كلم خلال 5 أشهر

كشفت الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن فرش طرقات بطول 110 كيلومترات بالاسفلت خلال 5 أشهر، من يناير حتى نهاية مايو الفائت، مقارنة بـ 84 كلم فقط في الفترة نفسها من عام 2019.

وأشارت الهيئة إلى إنجاز قدر كبير من عمليات فرش الاسفلت منذ تطبيق الحظر الجزئي والشامل، لافتة إلى أنها تمكنت بعد تطبيق الحظر من فرش 82 كلم مقارنة بالفترة التي سبقت الحظر، حيث أنجزت الهيئة فيها 28 كلم فقط.

وأوضحت أن الأعمال تضمنت صيانة طريق الدائري الخامس وطريق الفحيحيل وطريق الدائري السادس (جاسم الخرافي) وطريق الجهراء السريع وطريق الملك فهد وطريق الغزالي وطريق الدائري الرابع وطريق صبحان.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا