عبدالعزيز الشارخ شارك في اجتماع حول تأثير كوفيد-19 على التدريب الدبلوماسي

دسمان نيوز – شاركت الكويت، ممثلة بالمدير العام لمعهد سعود الناصر الدبلوماسي السفير عبدالعزيز الشارخ، في اجتماع مرئي، أمس الأول، ضم مديري العديد من المعاهد الدبلوماسية حول العالم، لبحث تأثير جائحة كورونا على التدريب الدبلوماسي.

وأوضح المعهد، في بيان له، أن الاجتماع عقد بتنظيم من أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، وأدارته المديرة التنفيذية للأكاديمية الشيخة الدكتورة منيرة بنت خليفة آل خليفة.

ودار خلال الاجتماع نقاش مستفيض حول تأثير الجائحة على برامج التدريب الدبلوماسي من حيث الأساليب والمحتوى، بما في ذلك تعاظم دور تكنولوجيا المعلومات، وأهمية ثقافة البيئة والأوبئة في العلاقات الدولية.

وفي مداخلته في الاجتماع، لفت السفير الشارخ إلى بروز مؤهلات مستجدة للمتدربين الجدد في المعاهد الدبلوماسية، مؤكدا وجوب إبداء الاهتمام المطلوب بثقافة إدارة الأزمات والتدريب القنصلي في مجال الاهتمام برعاية وإعادة المواطنين في الخارج عند حدوث الأزمات الكبرى.

وأجمع المشاركون على أن الأوبئة مشاكل دولية، وبالتالي تتطلب تعاونا دوليا لمجابهتها مع تأكيد تعاظم أهمية التعليم عن بعد في ضوء انتشار «كوفيد- 19»، رغم أن هذا النظام لا يستجيب لجميع متطلبات التدريب الدبلوماسي المباشر والمحترف، الذي يضمن التواصل والتفاعل المباشر بين متدربي المهنة الدبلوماسية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا