بدء تشغيل الرحلات التجارية قريبا

دسمان نيوز – وضعت اللجنة العليا لإعادة تشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي أمس، برئاسة رئيس الطيران المدني الشيخ سلمان الحمود، النقاط على حروف خطة إعادة تشغيل الطيران التجاري التدريجي على عدة مراحل في مطار الكويت الدولي، وكل متطلباتها، بما يتوافق مع القوانين الدولية واللوائح المنظمة المتعلقة بمنظمة الطيران المدني الدولي “الايكاو” والمنظمات الدولية الأخرى في ظل جائحة فيروس كورونا.

وقال رئيس اللجنة العليا الشيخ سلمان الحمود، عقب الاجتماع، إن اللجنة ستتولى المقترحات المقدمة من قبل الجهات المعنية ذات الصلة بإعادة التشغيل التدريجي وشركات الطيران وشركات الخدمات الأرضية بشأن الاستعدادات لدعم عودة تشغيل قطاع النقل الجوي وفق الخطة المعتمدة.

وحول مهام وآلية اللجنة، أوضح الحمود أن من مهام اللجنة العليا اعتماد خطة إعادة تشغيل مطار الكويت الدولي في ظل جائحة فيروس كورونا وكل متطلباتها ورفعها للجهات المختصة، بما يتوافق مع القوانين الدولية الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولي “الايكاو” والمنظمات الدولية الأخرى ذات العلاقة، وهي اتحاد النقل الجوي الدولي والمجلس الدولي للمطارات والمنظمة العربية للطيران المدني ومنظمة الصحة العالمية والمنظمة الأوروبية للطيران المدني والسلطات الفدرالية الاميركية وغيرها من الجهات الأخرى، الى جانب القوانين والأنظمة الصادرة عن الادارة العامة للطيران المدني والقرارات الصادرة من وزارات الخارجية والداخلية والصحة والإدارة العامة للجمارك ذات الصلة لمواجهة الجائحة.

الخطة المعتمدة

وذكر الحمود أن اللجنة العليا ستتولى الاشراف على تطبيق الخطة المعتمدة للتشغيل، بما يحقق القواعد القياسية وأساليب العمل الموصى بها والإجراءات الصحية والأمنية المعتمدة دولياً ومحلياً، وقياس فاعليتها بما ينسجم مع الاشتراطات الدولية المطلوبة لمواجهة الجائحة، إضافة إلى مراجعة وإقرار توصيات دعم قطاع الطيران المدني والجهات ذات الصلة المتأثرين من الجائحة.

بدوره، قال المتحدث الرسمي في الادارة العامة للطيران المدني مقرر اللجنة العليا م. سعد العتيبي، لـ”الجريدة”، إن الاجتماع الاول امس ناقش آلية ومهام اللجنة، مبينا ان استعدادات المرحلة الاولى ستعمل على تشغيل ما بين 20 و 30 في المئة، ولفت الى ان اللجنة لم تحدد بعد موعد اعادة تشغيل الرحلات التجارية، لارتباطها بالسلطات الصحية والمطارات الدولية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا