الكويت تتقدم 14 مرتبة في مؤشر الأداء البيئي العالمي 2020

دسمان نيوز – أعلنت وزير الشؤون الاجتماعية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل أن دولة الكويت سجلت قفزة نوعية في مؤشر الأداء البيئي العالمي الصادر عن مركز البيئة التابع لجامعة ييل الأمريكية متبوئة المركز الـ 47 من مجموع 180 دولة خاضعة للتقييم بعد أن كان تصنيفها بالمركز 61 في العام 2018.

واوضحت الوزيرة العقيل في تصريح صحفي أنه وفقاً لمؤشر الاداءالبيئي العالمي حلت الكويت في المركز الثاني عربياً والـ 47 عالمياً في مؤشر الأداء البيئي الذي يركز على مؤشرات الصحة البيئية وحيوية النظام البيئي وكل ما يتعلق بالاستدامة.

وثمنت العقيل في هذا الصدد جهود مؤسسات الدولة الحكومية والاهلية والتطوعية العاملة في تحسين الأوضاع البيئية في البلاد وآليات التعاطي مع السياسات الجديدة للهيئة العامة للبيئة في ضوء قانون حماية البيئة رقم 42 لسنة 2014 وتعديلاته، والتي نتج عنها هذا التقدم الملحوظ لموقع دولة الكويت على الصعيد الدولي.

وتوجهت العقيل بالشكر للزملاء العاملين في الهيئة العامة للبيئة مشيرة إلى ان جهودهم انعكست بشكل إيجابي لتبرز جانبا من التطور في إدارة الشأن البيئي بالبلاد معربة عن املها في استمرار هذا التطور والتحسن للوضع البيئي لدولة الكويت على المستويات العربية والاقليمية والعالمية

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا