الأولوية للأزرق شعار رفعته اللجنة الفنية لإعداد المنتخب بشكل لائق للمواجهات المتبقية في التصفيات المشتركة

دسمان نيوز – علمت “الجريدة” أن اللجنة الفنية باتحاد الكرة رفعت شعار الأولوية للمنتخب الوطني الأول في الفترة المقبلة، كي يتم إعداده وتجهيزه للمباريات الثلاث المتبقية مع منتخبات أستراليا والأردن والصين تايبيه، في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها قطر عام 2022، وكأس آسيا المقرر إقامتها في الصين 2023.

ويرى الجهاز الفني للأزرق، بقيادة المدرب ثامر عناد، أن انطلاق التدريبات يوم 25 سبتمبر حتى موعد مواجهة استراليا 8 أكتوبر وقت غير كاف لتجهيز اللاعبين الذين ابتعدوا عن المباريات فترة طويلة (6 أشهر)، بسبب فيروس كورونا.

وتنسق اللجنة الفنية، في الأيام القليلة المقبلة، مع مجلس إدارة الاتحاد للتقدم بطلب إلى الهيئة العامة للرياضة، لإقامة معسكر خارجي في حال انحسار انتشار الفيروس.

كما تنسق “الفنية” مع لجنة المسابقات لإيجاد متسع من الوقت لتدريبات المنتخب والمعسكر الخرجي، وبالتالي سيقع على كاهل الأخيرة مسؤولية ضخمة، وسيكون امامها خياران، اما ضغط المباريات أو تأجيل اختتام الموسم الجاري، في حال استئنافه بالفعل، وعدم الموافقة على مطالب عدد من الأندية بالغاء الموسم الجاري.

وتنتظر “الفنية” ما ستسفر عنه الأيام المقبلة، فيما يخص استئناف الموسم من عدمه، لحسم مواعيد برنامج إعداد الأزرق، لاسيما ان قرار الإلغاء بالفعل سيتيح للمنتخب فرصة كبيرة للاستعددادات بشكل جيد، مع الوضع في الاعتبار ان الاستئناف لن يلحق بالمنتخب أي أضرار، بل سيساهم في تجهيز اللاعبين بدنيا للأزرق.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا