العتيبي : جاهزون للرحلات التجارية

دسمان نيوز – كشف مقرر اللجنة العليا لإعادة تشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي م. سعد العتيبي، أن اللجنة ستجتمع غداً، تنفيذاً للقرار الوزاري الصادر من وزير الدولة لشؤون الخدمات وزير شؤون مجلس الأمة مبارك الحريص، مشيرا إلى أن الاجتماع سيكون برئاسة رئيس «الطيران المدني» الشيخ سلمان الحمود وعضوية ممثلي ومسؤولي الإدارة، بالإضافة الى وزارات الخارجية والداخلية والمالية والصحة، وممثل من وزارة الدولة للشؤون الاقتصادية، وممثل من الإدارة العامة لشؤون الجمارك.

وأشار العتيبي لـ«الجريدة»، أمس، الى انه تم تجهيز خطة كاملة وتم عرضها على الوزير الحريص، مؤكداً ان «الطيران المدني» جاهزة لتشغيل الرحلات التجارية والاستعداد لكل الخيارات في هذا الصدد.

وقال ان خطة إعادة تشغيل الرحلات التجارية في البلاد تتمركز حول تشغيل المرحلة الأولى ما بين 20 و30 في المئة ومقارنتها بالتشغيل ما قبل مرحلة «كورونا»، في حين تأتي المرحلة الثانية بالتشغيل ما بين 50 و60 في المئة تقريباً، ثم الانتقال الى المرحلة الثالثة لاستعادة التشغيل الكامل، مؤكداً ان المراحل الثلاث تعتمد على ثقة المسافرين وتحسن الأوضاع الصحية في العالم.

تشكيل لجنة

وأوضح العتيبي أن الإدارة العامة للطيران المدني بحثت الخطة الشاملة لاعادة تشغيل الرحلات التجارية منذ ثلاث أسابيع، لافتا إلى تشكيل لجنة داخلية في الإدارة لبحث كل الوسائل والخيارات لاعادة تشغيل الرحلات التجارية من خلال الاطلاع على تجارب الدول المتقدمة والمنظمات الدولية بما فيها منظمة الطيران المدني الدولي «الايكاو» واتحاد النقل الجوي «الاياتا» وكذلك منظمة الصحة العالمية واشتراطاتها الصحية.

إجلاء الوافدين

وعن خطة إجلاء الوافدين من البلاد، أكد العتيبي ان «الطيران المدني» مستمرة في تسيير رحلات اجلاء الوافدين الراغبين في مغادرة البلاد، لافتاً الى ان الإدارة جدولت خلال يوم أمس فقط 27 رحلة جوية شملت 5416 وافداً، منها 17 رحلة متجهة الى مصر، ومغادرة 4 رحلات الى الهند ورحلتين الى اثيوبيا ورحلة الى الرياض ورحلة الى تونس ورحلة إلى الأردن ورحلة الى بنغلادش.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا