الصحة : حجز مواعيد العيادات الخارجية عبر «واتساب»

دسمان نيوز – أعلن قسم النساء والولادة في مستشفى العدان تفعيل خدمة “الواتساب” لحجز مواعيد العيادات الخارجية، مضيفا أن هذه الخطوة تأتي تنظيما لعمل العيادات الخارجية للقسم في المستشفى، والتي ستكون من الأحد إلى الخميس، من الثامنة صباحا حتى الواحدة ظهرا.

وأكد القسم، في موقعه على الانترنت، أن على المراجعات الالتزام بالاشتراطات الصحية، مشيرا إلى أنه تحقيقا لمبدأ التباعد الجسدي، فقد تم تخصيص خدمة “الواتساب” لوضع المواعيد.

وأشار إلى أنه على المريضة إرسال رسالة واتساب على رقم 51176091، متضمنة صورة البطاقة المدنية وصورة بطاقة المراجعة للحالات الجديدة، إضافة إلى صورة التحويل للمستشفى، مع ضرورة الالتزام بحضور المريضة بمفردها أو مع مرافق واحد فقط، وضرورة ارتداء الكمام والتباعد الجسدي.

الطب التطوري

من جهته، أعلن مستشفى الصباح أيضا تفعيل خدمة “الواتساب”، لحجز مواعيد عيادة الطب التطوري، على رقم 98944945، من الثامنة صباحا حتى الواحدة ظهرا، وذلك لأي استفسارات أو إعادة جدولة المواعيد.

كما أعلن مركز عبدالعزيز الراشد لأمراض الحساسية تفعيل خدمة الواتساب لحجز مواعيد العيادات الخارجية، على الرقم 97297362، داعيا مرضاه الراغبين في حجز المواعيد إلى إرسال رقم الملف وصورة البطاقة المدنية من الجهتين، ورقم الهاتف واسم الطبيب المعالج للمرضى المترددين على المركز، لافتا إلى أن مواعيد العمل من الثامنة صباحا حتى الواحدة ظهرا.14 يوماً مدة الحجر الصحي المؤسسي أو المنزلي

حددت وزارة الصحة مدة الحجر الصحي المؤسسي أو المنزلي بـ14 يوما فقط من تاريخ الدخول، مع أخذ مسحة خروج للأنف – البلعوم فقط إذا دعت الحاجة لها.

وعمم وكيل الوزارة د. مصطفى رضا أمس، على وكلاء الوزارة المساعدين ومديري الإدارات المركزية والمسؤولين عن تطبيق “شلونك”، ورؤساء مكاتب الصحة العامة بالمناطق الصحية، أن تقتصر مدة الحجر الصحي المؤسسي والمنزلي على 14 يوما، بناء على توصيات قطاع الصحة العامة والتقارير الصادرة من المنظمات العالمية، مثل مركز مكافحة الأمراض المعدية، والتي توضح فترة حضانة فيروس كورونا، وتوصيات تلك المنظمات بهذا الشأن.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا