الأزمة المالية تطيح بـ126 إعلاميا وموظفا فى بى إن سبورتس

دسمان نيوز – شهدت شبكة قنوات “بى إن سبورتس” أزمة مالية طاحنة خلال الأيام الماضية تسببت فى العديد من الخسائر للشركة القطرية التى تحتكر بث البطولات الرياضية حول العالم، وأصدرت الشبكة خطابات إنهاء خدمة لـ ١٢٦ إعلاميا وموظفا، منهم مذيعون ومذيعات مثل التونسى معز بولحية ونزار الأكحل الذى كان أحد مؤسسى القناة قبل سنوات، والمذيعة الحزائرية خولة لشهب وعدد من الموظفين فى الإدارات المختلفة، ومعظمهم من المصريين والجزائريين.

من ناحية أخرى، قررت رابطة الدورى الإيطالي توقيع عقوبة على شبكة القنوات القطرية بالمنع من استخدام أو نشر أى صور للمسابقة حتى إشعار آخر، بسبب عدم دفع القناة قيمة القسط الثالث من حقوق بث مباريات “الكالتشيو”، نتيجة الأزمة المالية الناجمة عن توقف النشاط الكروى بسبب جائحة فيروس كورونا، وتم منع القناة أيضاً من استخدام الصور الأرشيفية حسب الاتفاق المبرم بينهما، وذلك من خلال خطاب رسمى عبر البريد الإلكتروني.

وكان الاتحاد الإيطالى لكرة القدم قد أكد حسم مصير مسابقة الدورى عن طريق نظام الإقصائيات “بلاى أوف” لإنهاء الموسم الجارى فى دوريات الدرجة الأولى، والثانية، حال الايقاف مجددا بسبب كورونا.

وأعلن الاتحاد الإيطالى لكرة القدم، أن سوق الانتقالات الصيفية للعام الحالى سيبدأ يوم 1 سبتمبر المقبل، على أن يتم إغلاق السوق يوم 5 أكتوبر بينما تستمر سوق الانتقالات الشتوية بين يومى 4 و31 يناير المقبل، وذلك فى ظروف استثنائية خاصة بسبب أزمة فيروس كورونا التى ضربت العالم، وتسببت فى توقف النشاط الكروى فى إيطاليا لمدة 3 أشهر.

ومن المفترض أن يتم فتح السوق كالعادة فى 1 يوليو على أن يتم إغلاقه فى 2 سبتمبر، قبل قدوم جائحة كورونا، ولذلك لأول مرة سيكون مدة الميركاتو شهر و5 أيام فقط بدلا من شهرين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا