دراسة : فيروس كورونا ظهر فى ووهان الصينية منذ أغسطس الماضى

دسمان نيوز – كشفت دراسة أجرتها كلية الطب بجامعة هارفارد الأمريكية، النقاب عن أن فيروس كورونا المستجد ظهر فى مدينة ووهان الصينية، منذ شهر أغسطس، من العام الماضى، وذلك وفقا لصور الأقمار الصناعية لمواقف السيارات في المستشفيات فى مدينة ووهان، وكذلك بيانات محرك البحث على الإنترنت.

ورصدت الدراسة، التي أجراها باحثون من كلية الطب بجامعة هارفارد، وأوردتها صحيفة الجارديان البريطانية، ارتفاعًا كبيرًا في أعداد السيارات في مواقف السيارات الخاصة بـ 5 مستشفيات بمدينة ووهان الصينية في أواخر صيف وخريف العام الماضي 2019، مقارنة بالعام السابق، بالإضافة إلى زيادة كبيرة في عمليات البحث عن الكلمات الرئيسية المرتبطة بـ”السعال” و “الإسهال” و “مرض معد” في محرك البحث الصيني “بايدو”.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الدراسة تتعارض مع الرواية الصينية الرسمية التي تؤكد تفشي الوباء في ديسمبر الماضي وليس أغسطس، حيث اعترفت السلطات الصينية بانتشار وباء فيروس كورونا في ديسمبر الماضي 2019.

جدير بالذكر أن هناك أكثر من 7 ملايين شخص أصيبوا بالفيروس القاتل في جميع أنحاء العالم، وفقًا لجامعة جونز هوبكنز، مع أكثر من 404 آلاف حالة وفاة، من بينها أكثر من 110 آلاف حالة وفاة في الولايات المتحدة وحدها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا