5539 شاركوا في ورشة تدريبية عن أساسيات استخدام «مايكروسوفت تيمز»

دسمان نيوز – عقدت جامعة الكويت ورشة عمل تدريبية عن بعد لجميع طلبة الجامعة أمس بعنوان «تفعيل البريد الجامعي وأساسيات مايكروسوفت تيمز»، والتي قدمها كل من د. عبد الله المطوع ود. صلاح الناجم عضوا لجنة نظام التعليم عن بعد بالجامعة.

وذكرت الجامعة في بيان صحافي اليوم، أن هذه الورشة تعد الأولى من سلسلة الورش التدريبية التي يقدمها المحاضران خلال هذا الأسبوع لطلبة جامعة الكويت والتي تهدف إلى التدريب على استخدام نظام مايكروسوفت تيمز في التعليم المتزامن عن بعد والفصول الافتراضية.

وتابعت الجامعة، “أن الورشة حضرها 5539 مشاركاً، وتفاعلوا مع مقدمي الدورة من خلال طرح الأسئلة والاستفسارات التي أجاب عنها المحاضران إضافة إلى دخولهم إلى فريق تجريبي والتفاعل الكتابي فيه”.

وافادت الجامعة ان المحاضرات استعرضا خلال الدورة طريقة تفعيل البريد الإلكتروني الجامعي المستخدم في الدخول إلى نظام تيمز، وذلك لمن لم يقوموا من قبل بتفعيل بريدهم الجامعي، كما استعرضا طريقة تحديث معلومات الطالب والبريد الشخصي والفرق بين البريد الشخصي والبريد الجامعي ودور كل واحد منهما في إعادة تعيين كلمة المرور، كما تم عرض المقصود بالتعلم المتزامن عن بعد وطريقة عقد الفصول الافتراضية عن طريق البث الحي  وشرح طريقة الدخول إلى نظام تيمز عن طريق المتصفح وطريقة تحميل برنامج تيمز للأجهزة الشخصية وتطبيق تيمز للأجهزة الذكية.

واشارت الجامعة الى ان المحاضران بينوا للطلبة إمكانية استخدام النظام عن طريق جهاز الحاسوب الشخصي أو جهاز الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي «مثل آي باد»، كذلك تم شرح الأجزاء الأساسية للشاشة الرئيسة لنظام تيمز، وتم بيان كيفية ظهور شعب المقررات التي سجل فيها في شاشة نظام تيمز على شكل فِرَق، حيث سيظهر لكل طالب جميع الشعب التي سجل فيها الطالب في نظام معلومات الطالب دون الحاجة إلى دعوة الطلبة للانضمام للفرق، كما ستظهر للأستاذ الشعب المطروحة له في الفصل الدراسي مع الطلبة المسجلين في كل شعبة على شكل فِرق في شاشة النظام.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا