مستشـفى الكويت نستقبل مرضى قسم الأطفال بعد التأكد من خلوهم من فيروس كورونا

دسمان نيوز – أعلن مستشفى الكويت تقديم دعمه لوزارة الصحة وقطاع المستشفيات الحكومي، من خلال فتح الاستقبال للمرضي من قسم الاطفال بمستشفى العدان، وذلك في إطار التعاون القائم بين مستشفى الكويت ووزارة الصحة، لتخفيف العبء على مستشفيات القطاع الحكومي في مكافحة وباء فيروس كورونا.

وقال المستشفى، في بيان صحافي أمس، عقب اجتماع بين عدد من مسؤوليه وقيادات في وزارة الصحة، إن هذه المبادرة تأتي انطلاقاً من مسؤوليته الاجتماعية، وضمن الجهود التي تبذلها جميع قطاعات الدولة لاحتواء هذه الأزمة، مشيرا إلى أنه سيستمر في العمل بالشكل المعتاد في استقبال جميع الحالات الأخرى كما هو في السابق.

وتابع: كما سيستمر مستشفى الكويت بطاقمه الطبي والإداري باستقبال وتقديم خدمات العناية الصحية للمرضى بالشكل المعتاد من خلال الأقسام الطبية التابعة له، والتي تضم أقسام الباطنية والجهاز الهضمي، وأمراض النساء، والجراحة، والمختبرات، والأشعة، والأطفال، والتخدير، وأمراض القلب، ومرضى القدم السكرية».

وأوضح البيان أن وزارة الصحة جهزت بنية وضوابط قوية للقطاع الصحي في البلاد، من خلال وضع استراتيجية للتصدي ومواجهة جائحة فيروس كورونا المنتشرة حالياً، بالشكل الذي يمكن الدولة من السيطرة والقضاء عليه سريعاً، مبيناً أن مستشفى الكويت يدعم وزارة الصحة تأكيدا منه على استعداده التام للوقوف جنباً الى جنب مع الوزارة في هذا الصدد.

توفير الاستعدادات

من جهته، أعرب الرئيس التنفيذي لمستشفى الكويت روبرت بول عن سعادته بهذا الدعم، في اطار خطة وزارة الصحة لمحاربة فيروس كورونا المستجد (كوفيد– 19)، موضحاً أن مستشفى الكويت سيقوم بتوفير جميع الاستعدادات المطلوبة وتسخير كامل طاقاته وأطقمه الطبية والفنية لتذليل وتخفيف العبء عن مستشفى العدان.

بدوره، وجه مجلس إدارة المستشفى الشكر لوزارة الصحة على ثقتها به وبطاقمه الطبي والإداري، سائلا الله عز وجل أن يحفظ الكويت وقيادتها وشعبها من كل مكروه، ويعيننا على تجاوز هذه الأزمة غير المسبوقة.

مسؤولية اجتماعية

يذكر أن مستشفى الكويت يعمل تحت ادارة المجموعة السويدية للرعاية الصحية، والتي تعد من الرواد عالميا في هذا المجال، والتي بدورها تعمل بكل حرص مع مجلس ادارة المستشفى في الالتزام بتطبيق كل بنود الاتفاقية المشتركة مع وزارة الصحة، التزاماً منها بأداء دورها الوطني، وإدراكاً منها للمسؤولية الاجتماعية لمؤسسات وشركات القطاع الخاص الوطنية تجاه الكويت، ومساندة الحكومة في جهودها المتميزة في التصدي لجائحة كورونا المستجد.

كما أن مستشفى الكويت خاص متعدد التخصصات تم بناؤه في عام 2005 لتقديم خدمات الرعاية الصحية المتميزة في الكويت.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا