رئيس نقابة العاملين في وزارة الكهرباء والماء خليفة العازمي للوزير د. خالد الفاضل ،، عليكم مسؤولية الحفاظ على حقوق العاملين في الوزارة

دسمان نيوز – طالب رئيس نقابة العاملين في وزارة الكهرباء والماء دعيج خليفة العازمي وزير النفط وزير الكهرباء والماء بالتكليف الدكتور خالد الفاضل بالسعي الحثيث للمحافظة على حقوق موظفي الوزارة الذين عملوا خلال أزمة كورونا دون أن تبخس حقوقهم، خصوصا وان هناك العديد من موظفي الوزارة وتحديدا من العاملين في طوارئ المياه والكهرباء، ممن يستحقون ان يصنفوا ضمن الفئة الثانية.


وقال العازمي ” ان مطالبتنا لتصنيف هؤلاء العاملين ضمن الفئة الثانية تستند على الشروط والمواصفات التي حددها مجلس الوزراء وديوان الخدمة المدنية، لاسيما وان العاملين في مجال الطوارئ كانوا يعملون على تمديد خدمات الوزارة للمحاجر الصحية وكذلك كانوا يقومون بصيانة شبكتي الكهرباء والماء في المناطق المعزولة التي تصل فيها معدلات الاصابة إلى ارقام قياسية”.


واوضح العازمي، انه سبق للنقابة وأن طلبت من الوزير في بداية الحديث عن مكافآت العاملين خلال أزمة كورونا بأن يحافظ على حقوق العاملين في الوزارة، مؤكدا أن هناك من الموظفين من يستحق ان يصنف ضمن الفئة الثانية، حيث لا يعقل ان يتساوي موظف كان عرضه لخطر الاصابة بفيروس كورونا مع موظف آخر لا يوجد له احتكاك مباشر بمثل هذه المواقع”.


وتابع: ان تصنيف جميع عاملي الوزارة ضمن الفئة الثالثة كما ورد في المذكرة الداخلية الصادرة بتاريخ 8 يونيو الجاري الخاصة بحصر أسماء المستحقين لمكافأة كورونا، فيه اجحاف وظلم وقع على البعض، والنقابة تنتظر من الوزير التدخل لمعالجة هذا الوضع غير المنصف للبعض، فالنقابة لا يرضيها أن يقع ظلم على أي موظف وأي ينتقص من حقوقه.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا