مركز أبوظبى للخلايا الجذعية يدخل أحدث الأجهزة الطبية لمكافحة كورونا

دسمان نيوز – أعلن مركز أبوظبى للخلايا الجذعية، تركيب جهاز طبي متطور لمساعدة العلماء في تعزيز القدرات والإمكانيات والبحث وتحقيق أفضل النتائج لعلاج المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وأدخل المركز جهاز “هيليوس” لقياس التدفق الخلوي؛ وهو جهاز قادر على إحصاء خلايا أي عينة وتصنيفها .. وتبلغ تكلفة هذا الجهاز الفريد من نوعه في الشرق الأوسط 3.6 مليون درهم، وهو استثمار كبير من قبل المركز في تطوير كفاءته وتجاربه الرائدة للتغلب على الفيروس.

وسيتمكن العلماء في المركز، بفضل هذا الجهاز، من التعرف بسرعة ودقة على الخلايا البشرية الفردية، مما سيسمح لهم بدراسة ورصد استجابة المريض المناعية للفيروس، والكشف عن آفاق جديدة حول الوباء بناء على القدرة الدفاعية لدى المريض.

وقال متحدث باسم مركز أبوظبي للخلايا الجذعية – وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية(وام) اليوم السبت “إن هذا الجهاز سيمكننا من دراسة النتائج السريرية والتغيرات عند حدوث الالتهابات أو أي تغير في وظائف المناعة من خلال عينات دم مرضى “كورونا” وهذا سيسمح لنا بمعالجة بعض الأسئلة الملحة التي لا تزال دون إجابة في ما يتعلق بـهذا الوباء”.

ويبحث العلماء عن السمات المناعية والآليات الجزيئية التي تزيد من حدة الإصابة بفيروس كورونا”، وما إذا كان من الممكن تحديد الأشخاص الأكثر عرضة للإصابات الخطيرة في وقت مبكر، كما لا تزال أسئلة كثيرة بلا إجابات لديهم مثل ما هي التدخلات التي يمكن أن تساعد في الحد من شدة المرض، وما هي اللقاحات التي قد تثبت فعاليتها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا