حفل زفاف تسبب في ارتفاع عدد إصابات كورونا في إيران

دسمان نيوز – (أ ف ب) – نبه الرئيس الإيراني حسن روحاني مواطنيه السبت من أن المعركة مع مرض كوفيد-19 لم تنته بعد ودعاهم إلى الاستعداد للعيش لفترة طويلة مع الفيروس.

وقال روحاني خلال الاجتماع الأسبوعي للجنة الوطنية لمكافحة الوباء الذي عرضه التلفزيون الحكومي، إنه لا ينبغي أن يظن الناس أنه «سيتم القضاء على هذا المرض في غضون 15 يوماً أو شهراً: لذلك يجب علينا اتباع التعليمات (الصحية) لفترة طويلة».

تسبب فيروس كورونا المستجد وفق الحصيلة الرسمية بأكثر من 8100 وفاة في إيران التي تعد الدولة الأكثر تضرراً بهذه الجائحة في الشرق الأوسط.

وبعد وصول عدد الإصابات الجديدة إلى مستوى متدنٍ في 2 أيار/مايو، أثار الاتجاه التصاعدي للحالات الجديدة قلق السلطات التي تضاعف التحذيرات وتحث الناس على عدم نسيان أن المرض لا يزال منتشراً.

وأضاف روحاني: «ليس أمامنا من سبيل آخر: يجب أن نعمل، ويجب أن تعمل مصانعنا وأن تفتح المتاجر (…) ويجب أن تتواصل مكافحة الفيروس».

وقال روحاني: «يجب أن نتجنب كل التجمعات، سواء كانت بمناسبة زواج او عزاء أو للزيارات العائلية، حتى» إشعار آخر.

وأشار الرئيس الإيراني حسن إلى إن حفل زفاف ساهم في ارتفاع جديد في عدد حالات الإصابة

بفيروس كورونا المستجد لكنه أصر على أن البلاد ليس أمامها خيار سوى أن تبقي اقتصادها مفتوحا رغم تحذيرات من موجة ثانية من التفشي.

وقال روحاني للتلفزيون الرسمي «في موقع واحد.. شهدنا ذروة في هذه الجائحة وكان المصدر حفل زفاف تسبب في مشكلات لمواطنين وطواقم طبية وخسائر للاقتصاد وللنظام الصحي في البلاد». ولم يذكر متى وأين أقيم ذلك الزفاف.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا