أوكرانيا تسجل 588 إصابة جديدة بفيروس كورونا و12 حالة وفاة

دسمان نيوز – سجلت أوكرانيا 588 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد /كوفيد-19/ خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالى الإصابات عبر البلاد إلى 25 ألفا و411 حالة، وفقًا للخريطة التفاعلية لنظام مراقبة وباء الفيروس التابع لمجلس الأمن القومى الأوكرانى.

وذكرت وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية اليوم الخميس أنه خلال الـ24 ساعة الماضية، توفى 12 شخصا بسبب الإصابة بفيروس كورونا، فيما بلغ عدد المتعافين من الفيروس منذ بدء الأزمة 10 آلاف و440 حالة.
وكان للعاصمة كييف النصيب الأكبر في عدد حالات الإصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية، إذ بلغ عدد الإصابات هناك 77 حالة وتليها منطقة لفيف بتسجيل 85 إصابة.

وكان وزير البنية التحتية الأوكرانى فلاديسلاف كريكلى، أعلن الاثنين الماضى، أن بلاده ستستأنف رحلاتها الجوية الدولية اعتبار من 15 يونيو الجارى، وقال كريكلي، في تصريحات تليفزيونية، نقلتها وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية: “سيتم استئناف الرحلات الجوية الداخلية والدولية اعتبارا من 15 يونيو، ومن الممكن استئناف الداخلية قبل ذلك ويتم العمل على ذلك، مشيرا إلى أن الوجهات الأكثر رواجا هي تركيا واليونان وقبرص وكرواتيا وجورجيا، وأنه سيتم الإعلان هذا الأسبوع عن الاتجاهات بدقة أكثر”.

وأضاف” بالتأكيد لن يتم استئناف الرحلات الجوية من إيطاليا واسبانيا، بناءً على الوضع الوبائي الموجود هناك، قائلا: “نحن نفتح الوجهة على أساسين، الأول إذا ستفتح الدول أبوابها لنا، ثانيا هو وضع الجائحة”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا