النفط الكويتي يقفز 20% إلى 33 دولاراً

دسمان نيوز – قفز سعر برميل النفط الكويتي بأكثر من 20% خلال تعاملات أول من أمس، ليبلغ أعلى مستوياته في نحو شهرين ونصف مسجلا مستوى 33.01 دولارا للبرميل، وذلك مقارنة بمستوى 35.46 دولارا للبرميل المسجل في 13 مارس الماضي، حيث استثمر سعر النفط الكويتي في التراجع والتذبذب خلال تلك الفترة حتى عاد للارتفاع من جديد خلال تعاملات يوم الاثنين وقفز بنحو 5.63 دولارات، وذلك وفقا للسعر المعلن أمس من مؤسسة البترول الكويتية.

وعلى الصعيد العالمي، فقد ارتفعت أسعار النفط أمس، مع ترقب المتعاملين ليروا ما إذا كان منتجون كبار سيتفقون على تمديد تخفيضاتهم الضخمة للإنتاج لدعم الأسعار في اجتماع افتراضي يعقد في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

وخلال تداولات أمس، صعدت العقود الآجلة لخام برنت 0.94% أو ما يعادل 36 سنتا إلى 38.68 دولارا للبرميل، وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 0.73% أو ما يعادل 26 سنتا إلى 35.70 دولارا للبرميل.

وارتفع برنت إلى مثليه على مدى الأسابيع الستة الفائتة بفضل خفض منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوپيك) وحلفاء من بينهم روسيا، المجموعة المعروفة باسم أوپيك+، للإمدادات، لكنه برنت وخام غرب تكساس الوسيط مازالا منخفضين بنحو 40% منذ بداية العام الحالي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا