الجزيرة : 50 ألف تذكرة مجانية لأبطال الصفوف الأمامية في مواجهة فيروس كورونا

دسمان نيوز – أعلنت شركة طيران الجزيرة تقديمها 50 ألف تذكرة سفر ذهاباً وإياباً مجانية للعاملين في الصفوف الأمامية لمكافحة انتشار وباء “كوفيد-19” في الكويت.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، مروان بودي، إن هذه المبادرة تأتي بعد تعهّد الشركة بمساندة جهود الحكومة ووضع أصولها وكادرها تحت تصرّف دولة الكويت، حيث قامت بالمساندة في عملية الإجلاء التي أعادت خلالها الكويتيين العالقين في الخارج إلى أرض الوطن، وحولت مرفقها الخاص بخدمة Park & Fly وتجهيزه ليصبح أول مركز للفحص السريع للفيروس بالسيارة.

وقال بودي في تصريح له “بناءً على التوجيه السامي من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، الذي كلّف فيه حكومتنا بمكافأة الإخوة والأخوات في الصفوف الأمامية، الذي يعملون ليلاً نهاراً، للحفاظ على سلامة الشعب الكويتي أمام جائحة كوفيد-19، تتشرف طيران الجزيرة بالمساهمة في تلبية هذا التوجيه السامي بتقديم هذه التذاكر، التي ستمكّن أبطال الصفوف الأمامية من استخدامها للحجز إلى أي من الوجهات التي تخدمها شبكة خطوطها، حيث تُخصّص هذه التذاكر لأفراد الصفوف الأمامية كما تقرره الحكومة”.

وأضاف: “بالنيابة عن جميع العاملين في طيران الجزيرة، أتوجه بتحية شكر وإجلال لأبطالنا البواسل في الصفوف الأمامية، لوقوفهم صامدين جاهدين، حفاظاً على صحة المواطنين والمقيمين. حفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه، بقيادة صاحب السمو أمير البلاد وولي عهده الأمين”.

وتقدّر قيمة هذه التذاكر بـ 5 ملايين دينار، وسيتم إعلام العاملين في الصفوف الأمامية عن تأهيلهم للحصول عليها مباشرة من قبل الوزارة التي يعملون فيها، وستكون متاحة للحجز بمجرد إعادة فتح مطار الكويت الدولي للرحلات التجارية حتى نهاية 2021.

المساندة في الإجلاء

وكانت “الجزيرة” ساهمت في اعادة المواطنين العالقين بالخارج، واعادت أكثر من 6800 مواطن على متن حوالي 60 رحلة إجلاء، كما وضعت إمكاناتها الأخرى تحت خدمة وزارة الصحة، وحوّلت مواقف Park & Fly التابعة لها إلى مركز للفحص السريع لـ Covid-19، حيث تفحص “الصحة” الأفراد وهم في سياراتهم.

كما قام الفريق الهندسي في “الجزيرة” بتشييد مركز ثان للفحص السريع، والذي بدء العمل منه في استاد جابر الأحمد، بحسب المواصفات والمعايير ذاتها التي تنص عليها الوزارة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا