مؤشر الأحمال الكهربائية يسجل أعلى معدلاته

دسمان نيوز – سجل المؤشر الكهربائي أمس أعلى مستوياته لهذا العام، حيث بلغت الأحمال الكهربائية 11968 مع ارتفاع درجات الحرارة الى 45 درجة وعودة عدد من الأنشطة للعمل بعد انتهاء فترة الحظر الكلي.

وأكدت مصادر مطلعة في الوزارة أن هذا الارتفاع يعتبر أمرا طبيعيا في هذا الوقت من العام، لافتة الى ان عودة بعض الأنشطة للعمل بعد انتهاء الحظر الكلي لم يؤثر على حدة ارتفاع الأحمال التي مازالت ضمن حدود توقعات الوزارة. وأوضحت المصادر ان هذه الأحمال مرجحة للارتفاع خلال اليومين المقبلين، حيث من المتوقع ان ترتفع درجات الحرارة الى ٤٨ درجة، مشيرة الى أن شهر يونيو من كل عام عادة ما يشهد ارتفاعا ملحوظا بدرجات الحرارة وكذلك الأحمال الكهربائية.

وفي سياق منفصل، قالت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء ان إدارة الشؤون الإدارية في الوزارة مستمرة بإعداد التقييم الخاص بالموظفين، لافتة الى ان التأخير يعود لما تمر به البلاد من ظروف جائحة كورونا.

وقالت المصادر انه بعد الانتهاء من كشوف التقييم سيتم العمل على المسميات الوظيفية والدرجات بالاختيار، حيث يتطلب الأمر مزيدا من الوقت لحين الانتهاء منها نظرا للظروف. وأكدت المصادر ان هذا التأخير لن يضر بمصلحة الموظفين او بالحوافز الخاصة بهم وسيتم بعد إقرارها إيفاء كل الموظفين حقوقهم.

هذا، وأصدرت الوزارة تقريرا يوميا عن إجمالي عدد البلاغات التي تمت الاستجابة لها ليوم الأحد الماضي بلغ ٣١٩٢ بلاغا جاءت على النحو التالي ٢٨٣ طوارئ كهرباء ٤٤ طوارئ مياه و١٢ طوارئ ديزل و١٦ضبطية قضائية و٢٨٣٧ مكالمة تم استقبالها على الخط الساخن.

مؤشر الأحمال الكهربائية يسجل أعلى مستوياته لهذا العام

التقرير اليومي للاستجابة مع البلاغات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا