فهد العفاسي : الأوقاف تنفذ قرار مجلس الوزراء بشأن خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية

دسمان نيوز – ترأس وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار د. فهد العفاسي إجتماعاً حضره وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المهندس فريد عمادي والوكلاء المساعدين صباح اليوم الثلاثاء بقاعة الاجتماعات في وزارة الأوقاف وذلك بهدف التباحث في آلية تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن عودة الحياة الطبيعية تدريجياً.


وقال وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار د. فهد العفاسي أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدأت وضع آلية لتنفيذ قرار مجلس الوزراء في المرحلة الأولى والاستعداد للمرحلة الثانية من خلال اعداد خطة لكل قطاع من قطاعات الوزارة ضمن الخطة التي وضعتها الحكومة لعودة الحياة الطبيعية بالإضافة إلى تنفيذ قرار استئناف صلاة الجماعة في المساجد وذلك انطلاقاً من المسؤولية الشرعية والحرص على سرعة اعادة افتتاح المساجد من خلال البدء في حملة تعقيم شاملة وتجهير جميع المساجد في المحافظات الست لاستقبال المصلين وفق الاشتراطات المطلوبة من السلطات الصحية.


وأضاف العفاسي “عقدنا اليوم اجتماعاً ضمن سلسلة اجتماعات بدأناها في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية منذ بداية جائحة فيروس كورونا بشأن تنفيذ القرارات والتعليمات الصادرة عن مجلس الوزراء وذلك استكمالا للدور المنوط بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والذي الذي بدأناه منذ بداية هذي الجائحة.

وأكد العفاسي أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مستمرة في خطتها التوعوية والارشادية خلال الفترة المقبلة التي أعلنتها الحكومة ضمن خطة عودة الحياة الطبيعية حتى تزول هذه الأزمة وينجلي هذا الوباء عن البلاد والعباد.

كما أستمع وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار الدكتور فهد العفاسي إلى شرح مفصل من وكيل الوزارة المهندس فريد عمادي والوكلاء المساعدين في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية كل حسب إختصاص قطاعه لما تم تنفيذه من اعمال خلال فترة جائحة كورونا وطلب العفاسي تقديم تصور خلال أسبوعين لتنفيذ متطلبات المرحلة الثانية لعودة الحياة الطبيعية.

وشكر العفاسي جميع العاملين في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية من قياديين ومسؤولين وموظفين على جهودهم التي بذلوها في سبيل إيصال رسالة ودور الوزارة التوجيهي والتوعوي وفق منظور شرعي وذلك باستخدام أفضل الوسائل التقنية خلال هذه الفترة والتي أثبتت نجاح روح الفريق الواحد وهو ما لمسناه من التفاعل المجتمعي والمؤسسي مع رسائل الوزارة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا