الهند توافق على الاستخدام الطارئ لعقار ريمديسفير لعلاج مصابى كورونا

دسمان نيوز -وافقت الحكومة الهندية على بدء استخدام عقار ريمديسفير، العلاج المضاد للفيروسات التابع لشركة جلعاد ساينس لاستخدامه في حالات الطوارئ في علاج مرضى كوفيد 19، وفقا لما ذكرته وكاله “رويترز”.

ريمديسفير هو أول دواء يظهر تحسنًا في مرضى فيروس كورونا في التجارب السريرية الرسمية، و تم منحه ترخيص استخدام الطوارئ من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية fda الشهر الماضي وحصل على موافقة من قبل المنظمين الصحيين اليابانيين.

وقال مراقب الأدوية العام في الهند في بيان عبر البريد الإلكتروني ” تمت الموافقة على استخدام ريمديسفير تحت الاستخدام الطارئ بشرط إعطاء خمس جرعات“.

وسجلت الهند 198.706 حالة إصابة بفيروسات كورونا وسجلت 5598 حالة وفاة، وأفادت شركة جلعاد ساينس أن ريمديسفير أظهر فائدة جيدة وتحسن في المرضى الذين يعانون من إصابة كورونا المتوسطة الذين يعطون دورة من العلاج  لمدة خمسة أيام.

وتنظر السلطات الأوروبية والكورية الجنوبية أيضًا في استخدام ريمديسفير حيث قالت السلطات الصحية الكورية الجنوبية يوم الجمعة الماضي إنها ستطلب استيراد الدواء.

وأعلنت شركة شركة جلعاد ساينس إنك أن عقار ريمديسفير المضاد للفيروسات أظهر تحسنًا في المرضى الذين يعانون من أعراض معتدلة لفيروس كورونا في دراسة حديثة، وفقا لتقرير لوكاله رويترز.

2020_4_29_19_27_34_279

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا