التعليم عن بُعد لم تمانع وجود أدوات إلكترونية أخرى مع توفر دعم فني لها

دسمان نيوز – علمت “الجريدة” من مصادر مطلعة في جامعة الكويت، أن اللجنة المكلفة بالنظر في تطبيق “التعليم عن بُعد” اعتمدت نظام “ميكروسوفت تيمز” لتطبيقه في الجامعة للبث المباشر، حسب الضوابط التي تقررها اللجنة، كما انها ليس لديها مانع من استخدام أدوات التعليم الإلكتروني المعتمدة من قبل الكلية، بشرط وجود دعم فني له واستضافته من مركز نظم المعلومات، ويكون الدخول عليه بنفس الآلية التي يدخل عليها الطلبة لنظام تسجيل الطالب عبر البريد الالكتروني والرقم السري.

وأضافت المصادر أن تطبيق النظام في حال استمرار الوضع الصحي بسبب أزمة كورونا حتى 9 أغسطس المقبل، وبالتالي تعذر استمرار التعليم التقليدي كما هو محدد له، وعليه سيتم التحول الكلي للتعليم عن بُعد عبر منصة “ميكروسوفت تيمز”، بالإضافة إلى أن العمل في المنصة سيستمر ايضا في حال استئناف الدراسة عن قرب في اغسطس المقبل، وستكون المنصة مرادفة للتعليم التقليدي.

وبينت أن اللجنة عقدت عدة اجتماعات في الفترة السابقة “عن بعد”، للنظر في كل المقترحات والمطالبات لإمكانية تطبيقها على أرض الواقع، ورفع تقرير الى مدير الجامعة في اقرب وقت.

وأشارت المصادر إلى أن الجامعة تتمتع بكل الإمكانات في تطبيق نظام التعليم عن بُعد، ولديها مركز متكامل تحت مسمى “التعليم الإلكتروني”، ودعم فني متخصص في نظم المعلومات.

من جهة أخرى، بدأت بعض الكليات العمل بنظام “ميكروسوفت تيمز” عبر الاجتماعات عن بعد، ابرزها مؤخرا اجتماع مجلس كلية العلوم الاجتماعية، و”الهندسة والبترول”، بالإضافة الى عمل جدول محدد هذا الأسبوع لعمل دورات وورش تدريبية مع شركة ميكروسوفت في كلية الهندسة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا