تراجع مؤشرات البورصة

دسمان نيوز – سجلت مؤشرات بورصة الكويت خسائر متوسطة بداية تعاملاتها الاسبوعية امس، وكانت خسارة مؤشر السوق العام بنسبة 0.46 في المئة، اي 23.22 نقطة، ليفقد مستوى 5 آلاف نقطة، حيث لم يستطع المحافظة عليه لاكثر من جلسة واحدة كانت الخميس الماضي.

وتراجعت سيولة الجلسة بشدة قياسا على معدلات جلستي الاربعاء والخميس الماضيين، وتوقفت دون 20 مليون دينار، تداولت 171.5 مليون سهم عبر 6745 صفقة، وتم تداول 102 سهم ربح منها 42 سهما وخسرت اسهم 47 شركة، بينما ثبتت اسعار 13 سهما.

وسجل مؤشر السوق الاول خسارة اكبر بلغت 0.57 في المئة، اي 31.22 نقطة، ليقفل على مستوى 5424.33 نقطة بسيولة محدودة نسبيا بلغت 16.1 مليون دينار تداولت فقط 50.5 مليون سهم عبر 3977 صفقة، وارتفعت أسعار 6 اسهم فيما تراجعت اسعار 12 سهما في السوق الاول.

وكان اداء سوق رئيسي 50 افضل من سابقيه، وخسر ربع نقطة مئوية فقط تعادل 10.49 نقاط، ليقفل على مستوى 4035.41 نقطة بسيولة جيدة تجاوزت 3.1 ملايين دينار، تداولت 108 ملايين سهم عبر 2238 صفقة، وكان قد ربح 14 سهما مقابل تراجع 22 سهما وثبات 3 اسهم دون تغير.

جني أرباح مستحق

وبعد تداولات جيدة خلال آخر جلستين، وكان قد سبقها نمو للاسعار بشكل عام خلال الاسبوع الاخير من رمضان، تحفظ مستثمرو بورصة الكويت من الاستمرار في رفع الاسعار، وقام الكثير منهم بجني الارباح في آخر جلسات شهر مايو وقبل الدخول في مرحلة جديدة من التعاملات والحالة العامة للاقتصاد حيث فتح بعض القطاعات وعمل الوزارات بنسب محدودة.

وتركزت عمليات جني الارباح على اسهم بيتك والوطني وبرقان والدولي واهلي متحد بحريني، بينما سجل زين اداء ايجابيا، وحقق مكاسب جيدة معظم فترات الجلسة قبل ان يقلصها بنهاية التعاملات، كما قفز سهم بوبيان بتروكيماويات بنهاية الجلسة ولكن بسيولة ونشاط محدودين.

وكانت تعاملات كتلة المدينة هي الاكثر تميزا في السوق الرئيسي خصوصا اسهم بتروغلف ومستثمرون والمدينة، فيما تراجعت بعض الاسهم الصغيرة والتشغيلية في السوق بعد ضغط عمليات البيع على الاسهم الكبيرة لتنتهي الجلسة الاولى من الاسبوع سلبية ولكن بحصيلة شهرية خضراء.

على الجانب الآخر، بدأت تعاملات بورصة الاسهم السعودية التي سجلت نموا كبيرا بنسبة 2.2 في المئة، بعد غيابها طوال الاسبوع الماضي، بسبب عطلة عيد الفطر السعيد الطويلة، لتعوض ما فقدته من ايجابية الاسواق العالمية واسعار النفط التي قفزت الى حوالي 38 دولارا للبرميل على مستوى مزيج برنت.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا