“الكويت للعلوم والتكنولوجيا” تعقد اجتماعا لأعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية مع رئيس الجامعة بحضور إلكتروني كامل

دسمان نيوز – عقدت”الكويت للعلوم والتكنولوجيا” اجتماعا دوريا لأعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية مع رئيس الجامعة د. خالد البقاعين، بحضور إلكتروني كامل من جميع العاملين فيها.

وقدم في الاجتماع الخطة والإجراءات التنفيذية للتعافي واستدامة الحياة لمواجهة وباء فيروس كورونا، المعدة من إدارة الجامعة، مما يضمن عودة سالمة وآمنة للطلبة والعاملين في حال سمحت الجهات الطبية والأمنية بذلك.

وتمت دراسة الاحتمالات المختلفة لعودة الدراسة، بما في ذلك العودة التدريجية لاستكمال الفصل الدراسي الثاني بأسلوب التدريس المدمج، الذي سيقوم على البدء باستكمال الدراسة عن طريق التعليم الإلكتروني عن بعد حتى نهاية يوليو، ومن ثم العودة الى استئناف الدراسة في التاسع من أغسطس بتوزيع المحاضرات ما بين النظام الإلكتروني والحضور إلى الجامعة، على ألا يتجاوز العدد في الفصل الواحد 20 طالبا، كما يتم نقل المحاضرات في القاعات ذات المساحة الكبيرة في الحرم الجامعي، حفاظاً على التباعد الاجتماعي، لما له من مميزات كبيرة تعود على الطلبة من خلال تواصلهم مع أعضاء الهيئة التدريسية عبر التطبيقات التكنولوجية، التي يسهل من خلالها عملية التواصل والدراسة عن بعد.

وتم إعداد الخطة التنفيذية من إدارة الجامعة استجابة للظروف الحالية غير المسبوقة، بسبب القيود التي تفرضها أزمة الفيروس. وتغطي الخطة والتعليمات جميع الجوانب التي تضمن عودة آمنة ومأمونة للتدريس، وإكمال الدراسة بنجاح حتى تنتهي الأزمة.

كما وضعت خطط لتطبيق توخي الحذر والحيطة، وتطبيق جميع قواعد الأمن والسلامة، في حالة رجوع التعليم في الجامعة، وذلك بتطبيق التباعد الاجتماعي، وتزويد الجامعة بالمعقمات والأقنعة والأجهزة المناسبة.

وتناول الاجتماع العديد من المسائل الخاصة بعودة الحياة الدراسية، ووضع مخطط كامل للالتزام بقواعد الأمن والسلامة للطلاب والموظفين، للتعايش مع “كوفيد-19” في ظل الأزمة الراهنة، حفاظا منها على صحة طلبتها وموظفيها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا